أخبار الوزارةالأخبار و الفعاليات

تدشين دورة تدريبية حول إدارة المشاريع الحكومية وفق منهجية الرؤية الوطنية وإدارة المشاريع الاحترافية بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية

دشن رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر بن اسحاق اليوم السبت 14-6-1444هــ الموافق 7-1-2023م ، في قاعة التدريب بميناء الحديدة، الدورة التدريبية في إدارة المشاريع الاحترافية.

 

تهدف الدورة في ستة أيام، إلى إكساب نحو 35 ، من الكوادر الفنية والهندسية والإدارية المهارات والقدرات اللازمة لصياغة المشاريع وإدارة تخطيطها ومتابعتها وفق منهجية الرؤية الوطنية والمعايير الدولية لإدارة المشاريع والمرتبطة بمبادرات وحداتهم وإداراتهم والممارسات العملية للتخطيط الزمني والمالي.

 

وفي التدشين أوضح القبطان اسحاق، أن الدورة تأتي في إطار توجهات الدولة وحرصها على تأهيل الكوادر العاملة في المؤسسات الحكومية وتنفيذ أهداف الرؤية الوطنية.

 

وأشار إلى أهمية مثل هذه البرامج التدريبية التي ينفذها المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية في مجال إدارة المشاريع الاحترافية لتحقيق النجاح والأهداف المنشودة في مختلف المراحل التنفيذية والإدارية للمشاريع في القطاعات الخدمية والاقتصادية.

 

 وحث المشاركين على الاستفادة المثلى من محاور الدورة وتطبيقها على الواقع العملي.. مشيداً بجهود المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية في مساندة جهود المؤسسة في تنفيذ المشاريع والأنشطة والبرامج التي تتضمنها خطط المؤسسة ومنها التدريب على إدارة المشاريع.

 

وتشمل الدورة التي ينفذها مدرب البرنامج رئيس وحدة الدعم والمساندة في المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية محمد خالد البازلي، وبحضور رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية التنفيذية بوزارة النقل نذير الدبعي، ومسؤول القدرات بالوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة النقل فؤاد الهادي، ورئيس الوحدة التنفيذية الفرعية للرؤية الوطنية بالمؤسسة الدكتور وضاح مجمل وأعضاء الوحدة التنفيذية الفرعية وعدد من كوادر المؤسسة.

 

وتشمل الدورة  العديد من المحاور منها مراحل إدارة وتنفيذ المشروع “دورة حياة المشروع وتكامل أدائه” وصولاً إلى مرحلة الإغلاق والتسليم، فضلا عن ضوابط وأحكام تنفيذ المشاريع، وتوزيع المهام.

 

وأيضاً ممارسة الحوكمة في إدارة المشاريع وتكييفها، والتخطيط الاستراتيجي القومي في الرؤية الوطنية، وغيرها من الإجراءات العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى