أخبار الوزارةالأخبار و الفعاليات

تدشين مشروع التحصيل الإلكتروني لرسوم النقل البري في الحديدة

دُشن بمحافظة الحديدة اليوم مشروع التحصيل الإلكتروني لرسوم النقل البري عبر مكاتب ومراكز الهيئة العامة للبريد.

وفي التدشين أشار وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية، عبد الجبار أحمد محمد، إلى أهمية العمل بهذا النظام الإلكتروني الذي سيعمل على ضبط عملية التحصيل والتوريد.

ولفت إلى أن التدشين بهدف توسيع دائرة التحصيل الالكتروني في إطار تنفيذ توجهات الحكومة لأتمته كافة الأعمال وفقًا للأنظمة الآلية الحديثة.. مشيدا بالجهود التي قامت بها هيئتي تنظيم شؤون النقل البري والبريد لتدشين هذا المشروع والذي سيكون له مردود إيجابي في تطوير عمل شؤون النقل البري.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، وليد الوادعي، أن المشروع يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لأتمتة العمل الإداري والمالي في قطاعات الدولة بصورة عامة، والإيرادية بصورة خاصة، ومن ضمنها الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري لتسهيل إجراءات تحصيل الموارد والرقابة عليها.

ولفت إلى أن التدشين يأتي في إطار البرنامج التنفيذي للرؤية الوطنية وتنفيذا لقرار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير المالية الذي اعتمد هذه الآلية لتسهيل إجراءات تحصيل الموارد والرقابة عليها.

وتطرق الوادعي، إلى أن هذه الإجراءات سيكون لها أثر ملموس على سائقي الشاحنات الثقيلة ، من خلال معالجة المشاكل الإدارية والاختلالات الناجمة عن استخدام القسائم وحوافظ التوريد اليدوية.. مشيرا إلى أن العمل بهذا النظام سيعمل على تحسين أساليب التحصيل وتخفيف الأعباء عن السائقين وتقليل الفاقد من موارد الدولة وتسهيل التواصل بين موظفي النقل وسائقي الشاحنات.

وأعتبر مشروع التحصيل الإلكتروني أحد أساليب التطور ، ضمن مشاريع الشمول المالي وأحد مشاريع الهيئة المطروحة ضمن خططها.

فيما أشار، رئيس الهيئة العامة للبريد، عمار وهان، الى أن المشروع سيسهم في تعزيز آليات تحصيل الموارد والعمل بشفافية مع سائقي الشاحنات وموظفي النقل.. موضحا أن المشروع سيتيح تبادل البيانات آلياً ما بين البريد والنقل، بما في ذلك السداد عبر الهواتف المحمولة أو مكاتب البريد في المحافظة.

وأكد الإستمرار في تطوير آلية العمل بما يكفل تقديم الخدمات لكافة السائقين في الخطوط الطويلة بشكل سلس وسهل ورقابة عالية، تكفل حقوق الدولة بشكل عام وحقوق السائقين بشكل خاص.

حضر التدشين رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية في الهيئة العامة لشؤون النقل البري عبد الله الغرباني ومديرا فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري محمد السويدي، وبريد منطقة الحديدة محمد الوجيه، ونائب مدير البريد حسين حبيب، ومدير خدمات البريد عصام الشوافي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى