أخبار دولية

تسريع إنشاء البنى التحتية لسيارات الأجرة الطائرة بالعالم 

أعلنت شركات صناعة سيارات الأجرة الطائرة، أن المطارات في بلدان أوروبية، ومنها مدن روما، والبندقية، وبولونيا الإيطالية، وفي الريفيرا الفرنسية، تعاونت لإنشاء شركة لبناء وإدارة البنى التحتية لسيارات الأجرة الطائرة.

 

 

وتأتي هذه الخطوة من قبل الشركات في ظل سباق محموم، لإطلاق خدمات التاكسي الطائر ليس في أوروبا وحدها بل في العالم كافة، فبحسب الشركات سيتم استخدام البنية التحتية، المعروفة أيضًا باسم الموانئ العمودية، لنشر طائرات تعمل بالبطاريات، يمكنها الإقلاع والهبوط عموديًا، مما يوفر طريقة جديدة للمسافرين للتغلب على حركة المرور والقفز بين المدن.

 

وبحسب الشركات، فهي ستكون منفتحة على مجالات صناعية وتقنية و شركاء ماليين للتوسع التدريجي للمشروع في إيطاليا، وفرنسا، وأماكن أخرى.

 

وقالوا إن شركة Urban Blue العالمية، ستشترك أيضًا مع شركة Volocopter الألمانية الناشئة لسيارات الأجرة الطائرة، وسيدعمها صندوق الاستثمار EDF Invest.

 

وأوضحت الشركات أنه من المقرر بدء عمليات ميناء العمود الفقري في روما، والبندقية، ومدينة نيس الساحلية الفرنسية، بحلول عام 2024 ، لكنهم لم يعطوا تفاصيل مالية حول المشروع.

 

من جهته قال ماركو ترونكون، الرئيس التنفيذي لشركة Aeroporti di Roma ، وهي وحدة تابعة لمجموعة البنية التحتية Atlantia ، إن Urban Blue كان يعمل بجدول زمني صعب ولكنه ممكن ، للسماح لروما بأن تكون من بين المدن الأولى في أوروبا لتنشيط هذا النوع من المواصلات”.

 

وقد أظهرت دراسة أجرتها وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي، أن العاصمة الإيطالية تعتبر ثالث أكثر المدن ملاءمةً لتطوير ما يُعرف باسم التنقل الجوي الحضري (UAM) في أوروبا.

 

وهذا يأتي في الوقت الذي تعتزم فيه شركة الطيران الألمانية Lilium، تطوير ما لا يقل عن 10 محاور في فلوريدا الأمريكية، لإيواء أسطول من سيارات الأجرة الجوية “التاكسي الطائر”، والتي تعمل بالطاقة النفاثة، وستنقل الركاب وتسافر عبر حركة المرور على الطرق السريعة لتقليل التنقلات إلى 15 دقيقة أو أقل.

 

كما و تدعم شركة Ferrovial SE ، وهي شركة بنية تحتية للنقل الإسبانية، سرعة النقل العالية والانبعاثات الصفرية، مع تقديم خدمات النقل الجوي بأسعار معقولة، ويخطط فريق الشركة لبدء إنشاء أول ميناء في جنوب فلوريدا، مع الإعلان عن الموقع الدقيق في وقت مبكر من ربيع 2021.

 

هذا وكانت قد كشفت وأطلقت شركة “بيل” الأمريكية، لصالح شركة “أوبر” التاكسي الطائر “Nexus” العام الماضي 2020 ، والذي تم عرضة في معرض “CES 2019″، ويضم التاكسي الجديد 6 مراوح مائلة مدعومة بنظام دفع كهربائي هجين، وإمكانياته متطورة كثيراً مقارنة مع تلك المتوفرة في الدراجات البخارية والحافلات المكوكية والطائرات الشخصية المعروضة في “CES”.

 

ولم تكشف الشركة المصممة لم تكشف عن سعر الطائرة، لكنّ أوبر أكدت أنها بصدد جعل أسعار سيارات الأجرة في متناول الأشخاص العاديين.

 

وفي ظل هذا السباق الكبير بين كبرى شركات صناعة السيارات الطائرة، يتضح أن النقل الجوي سواء بين المدن أو داخلها سيكون هو الأقرب في المستقبل، لحل كل الأزمات المرورية التي تتميز بها كبرى مدن وعواصم العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى