النافذة الإعلاميةفعاليات وأنشطة

تكريم عدد من كوادر الهيئة العامة للطيران

كرمت وزارة النقل اليوم 128 كادرا ممن التحقوا بالدورات تدريبية نظمتها الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بالتعاون مع معهد الطيران المدني.

وشملت الدورات التدريبية نظام إدارة السلامة ومشرفي مراقبة جوية (Atc supervisor ) و التدريب فوق العمل للمراقبين الجويين (OJTI) وتنظيم الفضاء الجوي وأمن الناقل الجوي وتعزيز كفاءات الرصد الجوي.

وهدفت هذه الدورات تطوير قدرات المشاركين من كوادر الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بكيفية التعامل مع التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال بطرق علمية وفنية ومهنية ما يعزز تطوير قطاعات الطيران المدني.

وفي الاحتفال الذي حضرة وكيل وزارة النقل لقطاع الطيران عبدالله العنسي ومستشاري الوزارة والوكلاء المساعدين لقطاعي المطارات محمد الشريف والأمن والسلام عبدالحميد ابوطالب ومدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ومدير النقل الجوي الدكتور مازن غانم، أشاد وزير النقل زكريا الشامي باهتمام قيادة الهيئة العامة للطيران المدني بتدريب وتأهيل الكوادر فنيا ومهنيا في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .

وأكد الحرص على دعم الهيئة بما يمكنها من تطوير مجالات الطيران المدني وتجاوز الصعوبات التي تعيق عملها ..لافتا إلى أهمية تأهيل الكوادر بمناهج حديثة لا تقل عن البرامج المعمول بها في معاهد الطيران العربية والدولية، منوها بما تمتلكه الهيئة من خبرات وكفاءات فنية ومهنية.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر اهتمام الهيئة بالكادر البشري كونه رأس مال الهيئة ويجب تأهيله علميا و فنيا ومهنيا في تطوير الطيران المدني.

وأشار إلى أن الهيئة تسعى لإنشاء معهد إقليمي للتدريب والتأهيل في مجال الطيران المدني ، بالاستفادة من الخبرات الوطنية.

بدورة أوضح مدير معهد الطيران المدني ناجي السهمي أن المعهد نفذ خلال العام الماضي خمسين برنامجا تدريبيا في المجالات التخصصية والمهنية والفنية والمالية والإدارية الخاصة بالطيران المدني.

وأكد أن العام الماضي شهد نقلة نوعية في مجال التدريب والتأهيل ..لافتا إلى أنه تم تدريب وتأهيل 743 متدربا من كوادر الهيئة .

تخلل حفل التكريم عرض فيلم وثائقي للتدريب والتأهيل في المعهد وتوزيع الشهادات التقديرية للمشاركين في الدورات التدريبية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى