أخبار دولية

ثمان شركات تأمين عالمية تشكل تحالفا ضد الاحتباس الحراري

قررت ثماني من كبريات شركات التأمين في العالم، اليوم الأحد، إنشاء تحالف لتسريع انتقال الاقتصاد العالمي إلى الحياد الكربوني.

وبحسب وكالة انباء (رويترز)، اعلنت الشركات، التي تضم أكبر ثلاث شركات تأمين أليانز وأكسا وجنرال، إن تحالفها المسمى بـ”نت زيرو”، سيعمل على تحويل محافظ الاكتتاب لأعضائها نحو صافي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وأوضح بيان صادر عن الأعضاء، أن كل شركة ستحدد أهدافًا مؤقتة بشكل فردي كل خمس سنوات، وتقدم تقريرًا عن التقدم كل عام بالتعاون مع سلطات المنافسة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة أكسا، توماس بوبرل، والذي يرأس التحالف: “من خلال تحالف التأمين الجديد “نت زيرو”، فإننا نعزز طموحنا المناخي بشكل أكبر”.

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تتعرض فيه شركات التأمين لضغوط متزايدة لشرح كيف تخطط لإزالة الكربون عن أعمالها وسط دعوات لوقف الاكتتاب والاستثمار في مشاريع الوقود الأحفوري.

وسوف يحدد الأعضاء، الذين يشملون أيضًا “زوريش إنسرانس جروب، وسويس ري، وسكور، ومونيش ري، وأفيفا”، معايير الاكتتاب للأنشطة الأكثر كثافة في الكربون في محافظهم ويقدمون حلول تقنية منخفضة الانبعاثات، وستشمل أيضًا معايير للمخاطر وإزالة الكربون في إدارتها للمخاطر.

يذكر أن العديد من شركات التأمين الأوروبية الرئيسية لها، بالفعل، سياسات صديقة للمناخ، ففي الشهر الماضي، تعهدت شركة جينرالي بتحقيق الحياد الكربوني في محفظتها الاستثمارية المباشرة بحلول عام 2050.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى