أخبار الوزارة

دورة تدريبية في مجال تحرير وصياغة الأخبار لموظفي وزارة النقل

بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية خاصة في مجال تحرير وصياغة الأخبار لوسائل الإعلام تنظمها وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

هدفت الدورة، لإكساب 35 مشاركا من موظفي وزارة النقل والمؤسسات والهيئات التابعة لها، معارف نظرية عن الخبر وأنواعه ومصادرة وعناصره وقيمه ومفاهيم عن فنون وقوالب الصياغة والتحرير الإخباري الصحفي والإذاعي والتلفزيوني والرقمي وتدريب المشاركين على إنشاء وتحرير أخبار في وسائل الإعلام.

وتأتي الدورة، وهي الأولى من نوعها، ضمن برامج فعاليات اللقاء التشاوري الأول لمسؤولي الإعلام والعلاقات العامة بوزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

وتناولت الدورة مفهوم الخبر وأنواعه الصحفية والاذاعية والتلفزيونية والرقمية وعناصر وقيم وأنماط الخبر ومصادر الاخبار التقليدية والحديثة وبناء الثقة والتحقق من مصداقية الاخبار وتوفير عناصرها واستخدام الوسائط المتعددة في صياغة الاخبار وقوالب صياغة الأخبار التقليدية والحديثة وطرق تحريرها.

وفي الدورة أكد مدرب الدورة رئيس قسم الاذاعة والتلفزيون بكلية الاعلام جامعة صنعاء الدكتور محمد الفقيه أهمية الدورة في صقل المعارف الخاصة بصياغة الخبر للمشاركين في المؤسسات الحكومية.

وأشاد باهتمام قيادة وزارة النقل بالتدريب والتأهيل، موضحاً ان الدورة ستنمي قدرات المشاركين في العمل الصحفي المهني وصياغة الخبر بكل مهنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى