أخبار الوزارة

رئيس الوزراء: تفاعل الموظف والمسؤول مع المواطنين وقضاياهم ينبغي أن يأتي في مقدمة المهام اليومية

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن تفاعل الموظف والمسؤول في مؤسسات الدولة المركزية والمحلية مع المواطنين والتعاطي الإيجابي مع قضاياهم ومشاكلهم ينبغي أن يأتي في مقدمة المهام اليومية.

وأشار رئيس الوزراء أثناء لقائه اليوم موظفي وزارة النقل، بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير النقل عبدالوهاب يحيى الدرة ونائبه محمد الهاشمي ومدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني، إلى أن الكادر البشري هو حجر الزاوية في العملية المؤسسية والمسار التطويري للأداء والقيام بالمهام والواجبات لهذه الجهة أو تلك في خدمة الوطن ومواطنيه.

وأوضح أن العمل على حل مشاكل المواطنين خاصة القادمين من المناطق والقرى البعيدة والتعامل معها، يعكس صورة إيجابية عن الجهة سواء كانت مركزية أو محلية.. مؤكداً أن الجميع، وفي المقدمة قيادات السلطة العليا، معنيون بتكريس العمل المؤسسي المتكئ على احترام النظم واللوائح والقوانين، وكذا احترام حدود الصلاحيات والتراتبية الإدارية.

ولفت إلى أن الانتصار على الأعداء يتحقق بتضافر الجهود وإقدام وشجاعة الجيش وعزيمة العامة من الناس وصمودهم، وثبات الموظف البسيط في مقر عمله ومحافظته على مؤسسته.

ونوّه رئيس الوزراء بثبات موظفي وزارة النقل والجهات التابعة لها، وغيرهم في كافة مؤسسات الدولة الذين صمدوا بأقل الإمكانات، وكانوا خير معين لإجهاض مخطط وأهداف تحالف العدوان في إسقاط المؤسسات المختلفة.

وكان وزير النقل أكد أن قيادة وزارة النقل والعاملين فيها يعملون بروح الفريق الواحد لتلبية الطموحات والأهداف المرجوّة للنهوض بأداء الوزارة، وتقديم خدمات قيّمة للوطن والمواطن.

وأوضح أن العدوان لم ينجح، طيلة الفترة السابقة، على شل حركة النقل بمجالاته البرية والبحرية والجوية، بل فشل فشلاً ذريعاً بصمود العاملين في كافة قطاعات النقل المختلفة.

بدوره، استعرض رئيس الوحدة التنفيذية الرئيسية لقطاع النقل، المهندس نذير الدبعي، المشاريع التي نفذتها وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها خلال الفترة الماضية، والمشاريع التي يتم تنفيذها.

وأشار إلى أن عدد مشاريع وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها ضمن الرؤية الوطنية 37 مشروعاً يتم العمل حالياً في 35 مشروعاً.

حضر اللقاء وكلاء وزارة النقل ورئيسا هيئتي الطيران المدني والأرصاد، الدكتور محمد عبدالقادر، وتنظيم شؤون النقل البري، وليد الوادعي، ومدراء عموم وموظفو ديوان وزارة النقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى