أخبار الوزارة

رئيس هيئة الطيران يتفقد سير العمل بالإدارة العامة للنظم والتجهيزات الملاحية

قام رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الدكتور / محمد عبد الرحمن عبد القادر ومعه وكيل الهيئة الأستاذ / رائد طالب جبل اليوم بزيارة تفقدية للإدارة العامة للنظم والتجهيزات الملاحية اطلعوا خلالها على سير العمل والأداء والتجهيزات الملاحية والمعامل والورش الفنية لنظم الاتصالات الملاحية ونظم معالجة الإشارة الرادارية التابعة للإدارة العامة للنظم والتجهيزات الملاحية .

وخلال الزيارة استمع رئيس الهيئة ومعه وكيل الهيئة من مدير عام النظم والتجهيزات الملاحية المهندس / عبد الوهاب أبو طالب إلى أهم المهام والأعمال التي تقوم بها الإدارة العامة للنظم والتجهيزات الملاحية كما استمعوا ومعهم مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ونائبه أوسان جار الله من مهندسي إلكترونيات سلامة الحركة الجوية الذين قاموا بتجهيز المعامل والورش الخاصة بالنظم الملاحية بمركز صيانة نظم الملاحة الجوية بمطار صنعاء إلى شرح مفصل عن تفاصيل ومراحل تنفيذ تلك المعامل وطبيعة عملها والتي تم تجهيزها بأجهزة الفحص والقياسات المعيارية لتكون قادرة على استقبال وإصلاح نظم واتصالات الملاحة الجوية والأنظمة المكملة لها في أي مطار .. وكذا تجهيز مكتبة للكتب والوثائق والكتلوجات الخاصة بالأنظمة والأجهزة العاملة بمركز إقليم الطيران والمطارات.

حيث أكد محمد عبد القادر على أهمية تلك الورش والمعامل في تشغيل وصيانة نظم الاتصالات الملاحية بهدف تأمين وسلامة حركة الملاحة الجوية في بلادنا وفقا للمقاييس العالمية ومتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي ايكاو ومواكبة للتقنيات العالمية المستخدمة في نظم الحركة الجوية .

وأشاد رئيس الهيئة بإنجازات مهندسي نظم الأجهزة الملاحية في تأمين الحركة الجوية وإصلاح وتطوير الشبكة الإلكترونية .. مؤكدا أن لدى الهيئة خبرات فنية وهندسية ما يمكنها من الاستغناء عن الخبرات الخارجية .. موضحا أن الخبرات اليمنية مشهود لها بالكفاءة والمهنية من قبل منظمة الطيران المدني الدولي ايكاو.

فيما أشاد وكيل الهيئة بمستوى العمل بالإدارة العامة للنظم والتجهيزات الملاحية وجاهزية الفريق الهندسي في تطوير الشبكة الإلكترونية والانتقال من النظام التقليدي إلى النظام الإلكتروني لمواكبة كل جديد في مجال الطيران المدني .. مؤكدا حرص قيادة الهيئة على مواكبة الخطة الاستراتيجية لمنظمة الطيران المدني الدولي ايكاو التي تشمل سلسلة من التحسينات على مختلف الأصعدة للارتقاء بمستوى السلامة والجودة في قطاع الطيران المدني .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى