أخبار دولية

روسيا تمدد حظر الطيران جنوبي البلاد حتى الـ14 من آذار الحالي

المكتب الصحافي لمطارات منطقة كوبان الروسية “إيروديناميكا” يعلن تمديد القيود المفروضة على استخدام الطائرات في مطارات جنوب روسيا إلى الـ 14 من آذار/ مارس الحالي.

أفاد المكتب الصحافي لمطارات منطقة كوبان الروسية “إيروديناميكا” بأنه تمّ تمديد القيود المفروضة على استخدام الطائرات في مطارات جنوب روسيا إلى الـ 14 من آذار/ مارس الحالي.

وجاء في بيان صدر عنه اليوم السبت: “بقرار من السلطات الجوية، تمّ تمديد القيود المفروضة على استخدام الأجواء في منطقة التحليق لمطارات جنوب روسيا إلى الساعة 03:45 صباحاً من الـ 14 من آذار/ مارس الحالي بتوقيت موسكو”.

وأضاف البيان أنّ مطار سوتشي سيواصل عمله كمحور مؤقت بنظام عادي.

وكان المكتب الصحافي نفسه قد أعلن سابقاً أنه تمّ تمديد القيود على استخدام الطيران في المطارات في جنوب روسيا إلى الساعة 03:45 صباحاً من الـ 8 من آذار/ مارس الحالي، لأنّ أراضي المطارات لم يتم الإقرار بأنها آمنة.

وأعلنت هيئة الطيران الفيدرالية الروسية، منذ أيام، أنّ روسيا قامت بفرض قيود على تحليق شركات طيران من 36 دولة، رداً على حظر عدد من الدول الأوروبية تحليق الطائرات الروسية.

يُذكَر أنّ روسيا بدأت عمليةً عسكريةً في أوكرانيا في الـ 24 من شباط/ فبراير، تلبيةً لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في منطقة دونباس، واللتين طلبتا المساعدة من روسيا على إنهاء الاعتداءات الأوكرانية عليهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى