أخبار الوزارة

فعالية لمدارس شهيد القرآن في ذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي

نظمت مدارس شهيد القرآن بمحافظة ذمار اليوم فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية، أكد نائب وزير النقل عضو اللجنة الرئاسية للحشد محمد الهاشمي، أهمية ذكرى المولد النبوي كمناسبة جامعة للأمة الإسلامية ومحطة لتعزيز الارتباط بنبي الرحمة ورسالته التي أخرجت الناس من ظلمات الجهل إلى النور.

وثمن دور مدارس شهيد القرآن في بناء أجيال متسلحة بالثقافة القرآنية وترسيخ الهوية الإيمانية.

ودعا الهاشمي إلى إبراز الحب والارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من خلال الاحتشاد في الفعالية المركزية بعاصمة المحافظة.

من جانبه أكد وكيل المحافظة عباس العمدي أن الاحتفاء بذكرى مولد سيد الخلق يجسد ارتباط اليمنيين برسالته ونهجه القويم.. لافتا إلى أهمية استلهام الدروس والاقتداء بسجايا وخلق وجهاد رسول الإنسانية في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

ودعا الوكيل العمدي للحشد والمشاركة الفاعلة في إحياء الذكرى يوم 12 ربيع الأول.

وألقيت خلال الفعالية، كلمات عبرت عن أهمية ذكرى المولد النبوي ودور أهل اليمن في نصرة رسول الله ورفع راية الإسلام، وإحتفائهم بهذه المناسبة الدينية العظيمة منذ القدم.

تخللت الفعالية بحضور عضو رابطة علماء اليمن العلامة اسماعيل الوشلي ومستشار وزارة النقل محمد المداني ومديرا مكتبي الإرشاد عبدالله اللاحجي والثقافة محمد العومري ونائب مدير الإرشاد عبدالله مشرح ومدير الإرشاد بمديرية ذمار زكريا الوشلي ومسئول الرعاية الاجتماعية عبداللطيف لقمان، وصلات إنشادية وقصائد شعرية ومسرحية وبرع شعبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى