أخبار الوزارة

فعالية لوزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها بذكرى سنوية الشهيد الصماد

نظمّت وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها، اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية الخامسة للرئيس الشهيد صالح علي الصماد.

وفي الفعالية اعتبر نائب وزير النقل محمد الهاشمي، إحياء ذكرى الشهيد الرئيس الصماد محطة لاستلهام الدروس والعبر من شجاعته وحكمته وتضحيته في الدفاع عن الوطن.

وأكد المضي على درب الرئيس الشهيد وكافة شهداء الوطن في مواجهة العدوان والدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وذكر الهاشمي، أن الشهيد الصماد، كان رجل المسؤولية الذي قاد البلاد بحنكة، كما كان قريباً من الشعب، فهو رئيس من أجل الشعب .. وقال ” الشهيد الصماد كان متواضعاً وعالماً ومثقفاً وسياسياً محنكاً ما جعله يبرُز في تلك الفترة القصيرة التي ستبقى محفورة في ذاكرة الأجيال”.

ولفت إلى أن الصماد قدم أنموذجاً راقياً في تحمل المسؤولية في ظل ظروف استثنائية قاهرة، استطاع من خلالها تجاوز التحديات وتقديم مشروعه النهضوي “يد تحمي .. ويد تبني”.

وفي الفعالية التي حضرها رئيسا هيئتي الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر وتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ووكلاء وزارة النقل عبدالله العنسي وخالد النمر وعادل المداني وهيئة الطيران المدني والأرصاد رائد جبل والوكيل المساعد للوزارة عبدالملك علي، أشار عضو اللجنة المركزية للحشد والتعبئة الشيخ مقبل الكدهي، إلى أهمية إحياء ذكرى الرئيس الشهيد لترسيخ القيم والمبادئ التي سعى من خلالها إلى بناء دولة للشعب لا شعب للدولة.

وأشاد بما تحلى به الرئيس الشهيد من قيم ومبادئ وأخلاق وتواضع، لأنه تخرج من مدرسة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ونهل منها العلوم الدينية النافعة.

بدوره أكد وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة الشيخ صالح الخولاني، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد الصماد لاستحضار معاني التضحية والفداء في الدفاع عن الوطن.

وقال “أمريكا استهدفت الشهيد الصماد لأنها عرفت دور الشهيد في النهوض باليمن من خلال مشروعه الذي أسسه تحت شعار ” يد تحمي .. ويد تبني”، لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

تخللت الفعالية التي حضرها مستشارو وزارة النقل والوكلاء المساعدون لهيئة الطيران المدني والأرصاد وموظفو الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها، عرض عن سيرة حياة الشهيد الصماد وأوبريت بعنوان “صماد اليمن”.

إلى ذلك زارت قيادة وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها اليوم، ضريح الشهيد صالح الصماد ورفاقه بالعاصمة صنعاء.

ووضع نائب وزير النقل الهاشمي ووكلاء الوزارة ورئيسا هيئتي الطيران المدني والأرصاد وتنظيم شؤون النقل البري وعدد من الوكلاء والوكلاء المساعدين وموظفين وزارة النقل، إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد الصماد ورفاقه، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم وكافة شهداء الوطن.

كما زارت قيادة وموظفي وزارة النقل، معرض الرئيس الشهيد الصماد الذي يحتوي على صور ومجسمات، توثق جانباً من سيرة حياته النضالية والوطنية ومواقفه البطولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى