أخبار الوزارة

قحيم والوادعي يفتتحان خط الـ90 لتهيئة الطريق للشاحنات من وإلى ميناء الحديدة

افتتح محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري، وليد الوادعي، اليوم، خط طريق الـ90 ، بعد إعادة تأهيله، لتذليل مرور الشاحنات من وإلى ميناء الحديدة لنقل البضائع والسلع الواردة.

وفي الافتتاح، أوضح المحافظ قحيم، أن افتتاح هذا الخط بعد صيانته وتأهيله ومعالجة الأضرار التي لحقت به جراء العدوان والتصعيد الذي تعرضت له مدينة الحديدة، سيسهم في تنظيم دخول وخروج الشاحنات الثقيلة من وإلى ميناء الحديدة لنقل المواد والبضائع التي يتم تفريغها في الميناء.

وأشار إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة حرصت على تأهيل طريق الـ90، باعتباره منفذ هام لمرور القاطرات الخاصة بنقل السلع من ميناء الحديدة وبما يسهم في التخفيف من الاختناقات المرورية داخل خطوط وشوارع مدينة الحديدة.

ولفت محافظ الحديدة، إلى المشاريع التي يجري تنفيذها لإعادة تأهيل وترميم وصيانة العديد من الشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة الحديدة بما يكفل استعادة نشاطها السياحي والاقتصادي.

من جانبه نوه رئيس هيئة النقل البري، وليد الوادعي، بتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بإعادة تأهيل الموانئ البرية وخطوط النقل الطويلة خصوصا الطرق الرابطة بين الحديدة والمحافظات الأخرى والتي تعرضت لتدمير واستهداف العدوان.

واعتبر إعادة فتح شارع الـ90 بمدينة الحديدة أمام القاطرات والشاحنات الكبيرة، انجازا و رافدا لتعزيز خدمات الموانئ وتسهيل حركة العبور وسرعة نقل البضائع.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى