أخبار الوزارة

قطاع الخدمات يختم ورشة تدريبية حول تحليل ورسم السياسات

اختتمت بالمؤسسة العامة للطرق والجسور ورشة تدريبية حول مهارات تحليل ورسم السياسات نظمها قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي.

وفي ختام الورشة أوضح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية، الدكتور حسين مقبولي، أن الورشة تأتي في إطار حرص قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي على الارتقاء بأداء كافة الجهات الحكومية الخدمية.

وأكد أهمية الورشة لإكساب 35 مشاركا من الجهات المستهدفة بقطاع الخدمات مهارات تحليل ورسم السياسات وفقا للخطوات والطرق الصحيحة، مبينا أن الورشة نفذت ضمن برنامج تدريبي متكامل يشمل ست دورات.

وأشار الدكتور مقبولي إلى أن نجاح الدول وفشلها يقاس بمدى قدرتها على صنع وتنفيذ سياسات عامة كفؤة وفاعلة ومستجيبة لتطلعات وآمال المواطنين.

وأشاد بدور المؤسسة العامة للطرق والجسور في استضافة وإنجاح الورشة التي سيكون لها نتائج ومردودات إيجابية في الواقع العملي بمختلف الجهات المشاركة.

فيما أكد نائب مدير مكتب الرئاسة فهد العزي خلال الاختتام الذي حضره وزير الشؤون الاجتماعية بحكومة تصريف الأعمال عبيد بن ضبيع، ونائب وزير النقل محمد الهاشمي، ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي، والأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية محمد فارس، اهتمام قطاع الخدمات بتدريب وتأهيل العاملين في الجهات الحكومية الخدمية في مختلف الجوانب المتصلة بأداء أعمالها.

ولفت إلى أهمية المحاور التي تضمنتها الورشة لتطوير مهارات وقدرات المشاركين حول خطوات ومراحل إعداد ورسم السياسات العامة.

ونوه العزي بما تضمنه برنامج الورشة من جوانب نظرية وأخرى عملية تسهم في إكساب المشاركين مهارات وقدرات إعداد ورسم السياسات بمنهجية علمية وطرق احترافية ووفقا للخطوات والطرق الصحيحة لإعداد ورسم السياسات.

وتضمنت جلسات الورشة على مدى ثلاثة أيام العديد من المحاور تناولت مفهوم السياسات العامة وحوكمتها، ونهج عمليات تحليل ورسم السياسات، وكذا أوراق السياسات وتأثيرها، إضافة إلى الجانب العملي المتمثل في إعداد أوراق سياسات وعرضها ومناقشتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى