أخبار عامة

قوى العدوان تحتجز ناقلة تحمل على متنها 12500طن من المازوت و2500 طنا من الديزل لكهرباء الحديدة ومصنع عمران.

السياسية:
أدان مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة استمرار تحالف العدوان في احتجاز ناقلة النفط MAIRA والتي تحمل 16 ألف طنا من المازوت والديزل الخاص بكهرباء الحديدة.
واعتبر المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) احتجاز الناقلة بطريقة تعسفية تعمد في معاقبة المدنيين بالحديدة، خاصة وأن السفينة خضعت للإجراءات التي يفرضها تحالف العدوان على دخول السفن إلى ميناء الحديدة ومنحت تصريحا من الأمم المتحدة.
وأكد المصدر أن احتجاز قوى العدوان لناقلة المازوت والديزل، سيفاقم من معاناة المواطنين بالحديدة نتيجة انقطاع الكهرباء .. مشيرا إلى أن كمية المازوت المتبقية حاليا في الحديدة قليلة ويمكن أن تنقطع الكهرباء في أي لحظة.
وحمل المصدر تحالف العدوان مسؤولية تفاقم معاناة المدنيين في المحافظة جراء التعرض بشكل مستمر لسفن النفط الخاصة بكهرباء الحديدة التي تشهد موجة حر مرتفعة.
ودعا المصدر الأمم المتحدة إلى التدخل للإفراج عن الناقلة التي تحمل تصريح بالضغط على دول التحالف للسماح بدخول السفينة والكف عن هذه الممارسات التعسفية مستقبلا.
كما دعا المصدر وسائل الإعلام والناشطين والمنظمات الحقوقية إلى تبني موضوع احتجاز ناقلة النفط الخاصة بكهرباء الحديدة عبر المنصات الإعلامية والحقوقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى