أخبار الوزارة

مأرب.. اجتماع للجنة الوزارية المكلفة بتقييم واقع الخدمات بالمحافظة

ناقش اجتماع موسع بمحافظة مأرب برئاسة وزير النقل عامر المراني وبحضور محافظ مأرب علي طعيمان، اليوم واقع الخدمات بالمديريات المحررة واحتياجاتها في مختلف القطاعات.

 

وخلال الاجتماع، الذي ضم أعضاء اللجنة الوزارية لتقييم الخدمات بمحافظة مأرب، استعرض الوزير المراني مهام اللجنة الوزارية المكلفة بناء على توجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ، في تقييم الخدمات بالمديريات المحررة وتوفير احتياجاتها.

 

وأشار إلى أن اللجنة ستجري دراسة ميدانية لمختلف الاحتياجات الخدمية الملحة وفي مقدمتها الطرق والصحة والتربية والتعليم والمياه والبيئة والإغاثة الإنسانية، والتحديد الدقيق لنوعية الاحتياجات وأولوياتها، والعمل على تلبيتها بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين.

 

بدوره رحب محافظ مأرب باللجنة الوزارية برئاسة الوزير المراني.. مستعرضا جهود السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع بالمديريات المحررة، والعمل على تشغيل المرافق الخدمية في قطاعات الصحة والمياه والتعليم لتخفيف معاناة أبناء المحافظة نتيجة استمرار العدوان والحصار.

 

وأشار طعيمان إلى أن غالبية المناطق والقرى في المحافظة عانت من الحرمان والتهميش خلال العقود الماضية، وحرمت من أبسط المشاريع الخدمية التي توفر الحد الأدنى من متطلبات الحياة.

 

من جانبه أكد مشرف المحافظة عبدالغني جبران أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية للتأسيس لمشاريع خدمية وتنموية مستدامة تساهم في تعزيز الصمود الشعبي في مواجهة العدوان.. مثمنا اهتمام الحكومة بأوضاع المديريات المحررة.

 

وأثري الاجتماع بنقاشات ومداخلات حول تقييم السليم للاحتياجات، وسبل الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها المرافق الحكومية.

 

وأقر عددا من الإجراءات والآليات لعمل اللجنة والمسح الميداني لواقع الخدمات ورفع تقارير إلى رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس السياسي، للعمل على توفير الإمكانيات المادية والفنية اللازمة لبدء عملية التنفيذ من قبل مختلف الجهات المعنية في أسرع وقت، بناء على توجيهات قائد الثورة.

 

حضر الاجتماع عدد من وكلاء وممثلي الوزارات والجهات المعنية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى