أخبار الوزارة

مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تنظم وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية وجرائم اختطاف النازحات في مأرب

نظم موظفي وعمال مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والقطاعات العاملة بها يوم الاحد الموافق 7/2/2021م وقفة احتجاجية في المركز الرئيسي للمؤسسة – ميناء الحديدة للتنديد بقيام دول العدوان ومرتزقتهم باختطاف النساء النازحات في مدينة مأرب المختطفة وكذا استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخول السفن التجارية والغذائية .

وأشارت المؤسسة إلى أن اقحام النساء في الصراعات من سمات الجبناء الدخلاء على المجتمع اليمني وعاداته وقيمه الأصيلة الحميدة ووصمة عار في جبين الانسانية .

واعتبرت المؤسسة في بيانها الصادر عن الوقفة الاحتجاجية أن استمرار احتجاز السفن يعد جريمة إبادة جماعية للشعب اليمني ويتنافى مع القيم الإنسانية والاتفاقيات الدولية الخاصة ويعد قرصنة بحرية غير مسبوقة تهدد أمن الملاحة في البحر الأحمر .

كما أكد بيان المؤسسة الصادر عن الوقفة أن إستمرار إحتجاز سفن المشتقات النفطية والتجارية والغذائية ومنع دخولها إلى موانئ الحديدة، يتسبب في تضرر المؤسسات الخدمية وينعكس سلبا على معيشة المواطنين اليمنيين .

(بيان الوقفة الاحتجاجية لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية للتنديد باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية وجريمة اختطاف النازحات في مأرب)

تدين مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بأشد العبارات الجرائم التي ترتكبها دول تحالف العدوان وحصارها الجائر على اليمن بحراً وبراً وجواً وتستنكر بشدة جريمة مرتزقة العدوان اختطاف ثمان نساء نازحات في مدينة مأرب .

وتشير المؤسسة إلى أن اقحام النساء في الصراعات من سمات الجبناء الدخلاء على المجتمع اليمني وعاداته وقيمه الأصيلة الحميدة وعيب أسود وخط أحمر لا يمكن المساس به .

كما تعتبر قيام مرتزقة العدوان بتسليم المختطفات للمحتل السعودي دليل آخر على سقوطهم الأخلاقي ويثبت تورطهم في جرائم مماثلة ضد النازحين خلال الأشهر الماضية كما حدث للأسيرة / سميره مارش .

وتعتبر المؤسسة احتجاز السفن جريمة إبادة جماعية للشعب اليمني ويتنافى مع القيم الإنسانية والاتفاقيات الدولية الخاصة ويعد قرصنة بحرية غير مسبوقة تهدد أمن الملاحة في البحر الأحمر .

وتعرب المؤسسة أن الامم المتحدة والمجتمع الدولي وعلى رأسها أمريكا أم الارهاب يتاجرون بمعاناة الشعب اليمني بسبب العدوان والحصار .د

وتنوه المؤسسة إلى تفاقم معاناة اليمنيين إزاء إستمرار إحتجاز سفن المشتقات النفطية والغذائية ومنع دخولها إلى موانئ الحديدة، ما تسبب في تضرر المؤسسات الخدمية وانعكس سلبا على معيشة المواطنين وتستهجن صمت الأمم المتحدة المتخاذل وعدم الاستجابة لمطالب إطلاق سفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني .

كما تجدد التأكيد أن إستمرار العدوان والحصار منذ أكثر من ست سنوات لن يزيد الشعب اليمني إلا صموداً وإستبسالاً في مختلف الجبهات الإقتصادية والاجتماعية والسياسية والعسكرية والوقوف إلى جانب القيادة الثورية والسياسية فيما تتخذه من قرارات رادعة لتحالف العدوان رداً على جرائمه بحق الشعب اليمني.

وتطالب المؤسسة أحرار العالم بالضغط على الأمم المتحدة للقيام بواجبها في إنهاء العدوان والحصار المفروض على اليمن من خلال الضغط على دول تحالف العدوان لرفع القيود المفروضة على دخول السلع التجارية والمشتقات النفطية والأدوية عبر كافة المنافذ والموانئ اليمنية.

وتحمل المؤسسة المجتمع الدولي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن مسؤولية استمرار العدوان والحصار والجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني.

صادر عن موظفي وعمال مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية

الأحد 7 فبراير 2021م

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى