أخبار الوزارة

مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تنفي صحة ادعاءات التحالف باستخدام ميناء الحديدة كمرتكز انطلاق أي اعمال عسكرية

تنفي مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية قطعياً صحة الإدعاءات التي أوردها الناطق الرسمي للتحالف في تصريحاته التي ادلى بها مؤخرا عن استخدام ميناء الحديدة كمرتكز لانطلاق أي أعمال عسكرية .

 

وتعبر المؤسسة عن أسفها الشديد للسيناريو المتكرر الذي يستخدمه التحالف وادواته عبر ابواق اعلامه في اقحام ميناء الحديدة واستخدامه كذريعة وجعله هدفا مشروعا في سياسته العدائية ضد الشعب اليمني .

 

وتؤكد المؤسسة أن ميناء الحديدة يخضع لزيارات أممية متواصلة ويلتزم بكافة الإشتراطات والمدونات الدولية البحرية والإجراءات المعمول بها في الموانئ العالمية ولا علاقة له بأي صراعات ويخلو من أي مظاهر مسلحة أو ثكناث عسكرية أو مخازن لتجميع الأسلحة وانطلاق الزوارق الحربية .

 

وتشير المؤسسة إلى أن التهديدات الصادرة عن التحالف باستهداف ميناء الحديدة يعد تمهيدا صريحا وخطيرا وستكون له نتائج كارثية على المنطقة لا تحمد عقباها وسيلحق ضررا كبيرا بقوت الشعب اليمني الذي يعتمد عليه بشكل رئيسي في امداده بالمواد الإغاثية و الدوائية والنفطية .

 

وتنوه المؤسسة إلى أنه يجب على التحالف أن يعي جيدا أن استهداف الموانئ المدنية يعد خرقا وانتهاكا للقانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية المتعارف عليها ومنها اتفاقيات جنيف الأربع والبرتوكولات الملحقة بها والتي تجرم استهداف المرافق الحيوية التي لا غنى للناس عنها كالموانئ والمنشأت الاقتصادية باعتبارها من الأعيان المدنية المحظور استهدافها، وتعتبر هذا النوع من الجرائم جرائم حرب من الدرجة الاولى، وجرائم ضد الانسانية لا تسقط بالتقادم .

 

وتجدد المؤسسة دعوتها للمجتمع الدولي إلى القيام بمسؤولياتها تجاه الشعب اليمني للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يعيشها أبناء الشعب اليمني منذ سبعة أعوام وتصاعدت بشكل لا مثيل له في العالم خلال الفترة الأخيرة، والتعامل مع الملف الإقتصادي بالجدية المطلوبة، وإلزام تحالف العدوان بالرفع الكامل للحصار، ووقف استخدام الاقتصاد كوسيلة ضغط ومساومة، وفصل الجانب الإنساني عن الجانب السياسي والعسكري .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى