أخبار الوزارة

مجلس الوزراء يشدد على تضافر جهود كافة الجهات المعنية في الحفاظ على حرم وأراضي مطار صنعاء

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري، اليوم، برئاسة رئيس المجلس، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

واستهل المجلس اجتماعه بقراءة آيات من الذكر الحكيم، والاستماع إلى مقتطفات من عهد الإمام علي -عليه السلام- إلى مالك الأشتر النخعي.

وبارك المجلس ما تضمنه خطاب قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بذكرى الصرخة بخصوص استمرار وضع اللا سلم واللا حرب، والتلكؤ عن السير في خطوات عملية تؤسس لإنهاء العدوان والحصار.

وأكد أهمية أن تعي دول العدوان الرسائل التي تضمنها خطاب قائد الثورة، والموقف الواضح والرافض لاستمرار هذا الوضع إلى ما نهاية، الذي لن يفضي إلا إلى المزيد من المؤامرات على الشعب اليمني .. مشدداً على ضرورة أن تدرك قوى العدوان أن صبر الشعب اليمني لن يستمر إلى ما لا نهاية، وأن الخيارات متاحة أمامه في مواصلة المواجهة ومعرفة العواقب السيئة، والرهانات الخاسرة لأي عمل عدواني جديد على اليمن.

ولفت مجلس الوزراء إلى حق الشعب اليمني في مواجهة العدوان والحصار غير الشرعيين على الوطن، واستمرار حرمانه من ثروته الوطنية، والتصدي العسكري لكل محاولة لنهب هذه الثروات.

وشدد مجلس الوزراء على ضوء العرض المقدم من نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع – رئيس اللجنة الرئيسية للحفاظ على حرم وأراضي مطار صنعاء الدولي، على أهمية تضافر جهود كافة الجهات المعنية وذات العلاقة في الحفاظ على حرم وأراضي مطار صنعاء، ومواجهة أي استحداثات، أو أ بناء عشوائي؛ باعتبار ذلك من المعوقات التي تواجه المطار وملاحته الجوية، وتؤثر سلباً على وفائه بالاشتراطات والمعايير الدولية المعتمدة من قِبل منظمة الطيران المدني الدولية “الإيكاو”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى