أخبار الوزارة

مقبولي والدرة يطلعان على عمل المركز الإقليمي البحري لتبادل المعلومات

اطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي ومعه وزير النقل عبدالوهاب الدرة اليوم على سير العمل في المركز الإقليمي البحري لتبادل المعلومات.

واستمع مقبولي والدرة من مدير المركز محمد حجر الى شرح عن أقسام وإدارات المركز والأجهزة الفنية والتقنية في مجالات الملاحة البحرية المعمول بها في المراكز الدولية والمنظمة البحرية الدولية(IMO) , وكذا الخدمات الفنية والمهنية التي يقدمها في المجالات الملاحية البحرية ومكافحة القرصنة البحرية.

وقد أشاد الدكتور مقبولي بمستوى العمل الذي يقدمه المركز.. مؤكدا أهمية الخدمات الملاحية والمعلومات التي يقدمها المركز لتعزيز الحماية البحرية في مياه اليمن والإقليم من القرصنة البحرية وتحافظ على البيئة البحرية من التلوث البيئي.

من جانبه أشار وزير النقل إلى ضرورة تطوير وتحديث المركز بالأجهزة الفنية والتقنية بما يمكنه من تعزيز الأمن البحري والمحافظة على خطوط سير السفن العابرة للمياه اليمنية والإقليم عامة.

ولفت إلى أهمية تقديم الدعم الفني للمركز بما يسهم في تطوير عمله في مكافحة القرصنة البحرية والمحافظة على البيئة البحرية وتأمين حركة السفن.. مؤكدا أن المركز يسهم بشكل مباشر في تعزيز الأمن البحري والإقليمي ويعمل بحيادية تامة لتقديم خدماته الفنية والتقنية وتبادل المعلومات على مستوى الدول المطلة على خليج عدن والبحر الأحمر وغرب المحيط الهندي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى