أخبار الوزارة

مناقشة آلية التعاون بين القطاعات العاملة بميناء الحديدة وبرنامج الأغذية العالمي

ناقش اجتماع بميناء الحديدة اليوم الثلاثاء 28-2-1443 هـ الموافق 5-10-2021م برئاسة نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المهندس يحيى عباس شرف الدين آلية التنسيق والتعاون المشترك بين القطاعات العاملة بالميناء وبرنامج الأغذية العالمي .

وأستعرض الإجتماع بحضور المدير اللوجستي للبرنامج كرستيان فورتير ومدراء هيئة المواصفات والمقاييس والجودة المهندس ابراهيم أحمد الدولة وجمرك الميناء عبدالله محمد حبيب ومحطة الحجر النباتي المهندس محمد راسم ووقاية النباتات بوزارة الزراعة والري المهندس هلال محمد المشاري ورئيس قسم آفات المخازن والحبوب المهندس عبدالسلام ابوبكر نشاط استيراد البرنامج عبر الميناء خلال العام الجاري والإشكاليات التي تواجه القطاعات العاملة بالميناء فيما يتم جلبه من مساعدات ومواد غذائية غير صالحة للإستهلاك الآدمي.

وأكد الإجتماع أن المساعدات ليست الحل الوحيد للتخفيف من المأساة التي أوجدها تحالف العدوان في اليمن خلال السبع سنوات الماضية بالإضافة إلى تبعات الحرب الاقتصادية التي يراها العالم أجمع ولا يتحرك.

ودعا الإجتماع برنامج الأغذية إلى الإهتمام بنوعية وجودة المواد الغذائية التي يتم جلبها كمساعدات وتوزع للمواطنين للحفاظ على صحتهم بالإضافة إلى إعادة النظر في الحاويات التي يتم شحن المواد الغذائية فيها وما تسببه المواد الفاسدة من خطورة وأضرار بيئية في الميناء.

وجدد الإجتماع الدعوة لمنظمات الأمم المتحدة العاملة باليمن وكافة المنظمات الدولية إلى بذل المزيد من الجهود لرفع الحصار عن ميناء الحديدة لتخفيف معاناة المواطنين.

وفي الإجتماع أكد نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر ضرورة إستجابة برنامج الغذاء العالمي السريعة مع الوضع الانساني والطارئ في اليمن نتيجة العدوان الامريكي السعودي الغاشم .. مشددا على أهمية تجنب البرنامج إستيراد المواد الفاسدة والمنتهية، والإلتزام بدفع ما عليه من أجور التخزين، والإيفاء بتعهداته في صيانة الهناجر الذي جرى الإتفاق عليه ضمن مشاريع التأهيل لمرافق الميناء.

وأكد شرف الدين أن المؤسسة والقطاعات العاملة بالميناء تقدم كافة التسهيلات المطلوبة لبرنامج الأغذية وبما يمكن البرنامج من تنفيذ خططه وتدخلاته الإغاثية.

 

بدوره ثمن فورتير التسهيلات المقدمة لتنفيذ أنشطة البرنامج .. ونوه إلى أهمية الشراكة والتنسيق لتحقيق الأهداف .. معتبرا الإجتماع خطوة ايجابية تعكس حجم التعاون وحلحلة الإختلالات بالفترة السابقة.

وأشار إلى أن برنامج الغذاء العالمي سيحاول وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة التعامل مع تلك الإشكالات وبحيث يحقق البرنامج الأهداف التي يعمل من أجلها والمتعلقة  بالمساهمة في تقديم العون الغذائي.

حضر الإجتماع مدراء عموم ادارات الارصفة والساحات بالمؤسسة المهندس خالد أحمد حميد والخدمات والتجهيزات المهندس بندر شاره والشؤون القانونية مطهر العمدي ومحطة الحاويات القبطان محمد السايس والشؤون الفنية المهندس احمد سالم والعلاقات اكرم رمضاني ومكتب نائب رئيس مجلس ادارة المؤسسة وديع النعمي وكبير اخصائي العلاقات أحمد حاتم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى