أخبار الوزارة

مناقشة آلية عمل فرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري بأمانة العاصمة

ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، آلية تنظيم عمل فرع الهيئة بأمانة العاصمة في مجال النقل البري وتطويره وتحديثه بطرق قانونية منظمة.

واستعرض الاجتماع بحضور الوكيل المساعد بوزارة النقل لقطاع النقل البري عبدالملك علي ومدير عام فرع الهيئة بالأمانة محمد الشهاري ومدراء مكاتب الهيئة بالمديريات، المشاكل والصعوبات التي تواجه العمل في الميدان وإمكانية حلها بما يعزز الارتقاء بالمهام والاختصاصات وتحصيل الموارد وتنميتها.

وبحث الاجتماع آلية تنظيم المواقف والفرز بالأمانة والمديريات والتنسيق مع الجهات الامنية في عملية التنظيم كونه جانب مهم في تطوير عمل النقل البري في مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد رئيس الهيئة ضرورة العمل في الميدان بروح الفرق الواحد بهدف تخفيف الاعباء عن المواطنين والارتقاء بمستوى العمل في مجال النقل البري.

وأشار إلى أن دمج مكتب النقل بالهيئة سيحقق نقلة نوعية في المسار الصحيح والعمل المهني الميداني تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بمنع الازدواج والتحصيل العشوائي في الطرقات والفرز.

وبين أنه سيتم التنظيم تحت إطار قانون النقل البري وقانون وزارة المالية وبالسندات الرسمية المختومة بختم وزارة المالية وختم الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وتورد الإيرادات جميعها إلى البنك المركزي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى