أخبار الوزارة

مناقشة أوضاع مطار صنعاء بعد استهدافه مؤخرا من قبل العدوان

استعرض مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في اجتماعه اليوم بصنعاء برئاسة وزير النقل عامر المراني، المصفوفة التطويرية للهيئة وقطاعاتها ومستجدات مطار صنعاء الدولي جراء ما تعرض له من استهداف ممنهج من قبل طائرات العدوان.

 

وناقش الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ورئيس الهيئة العامة للطيران الدكتور محمد عبد القادر ووكيل الهيئة رائد جبل المعالجات الضرورية لتطوير الجهوزية الفنية والمهنية للهيئة في مجال الطيران المدني والأرصاد وفق الشروط والمتطلبات الدولية ومعايير منظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو”.

 

ووقف الاجتماع أمام أخر المستجدات والأحداث في مطار صنعاء الدولي وحجم الأضرار والخسائر التي لحقت ببعض مرافقه الحيوية والبنية التحتية جراء الاستهداف المباشر من طيران تحالف العدوان.

 

وأكد الاجتماع ضرورة السماح بدخول الأجهزة والمعدات التي منع دخولها تحالف العدوان وكان تم شرائها مسبقا بأشراف من الأمم المتحدة وتتواجد حاليا في جيبوتي لأهميتها في توفير المتطلبات الضرورية لعمل المطار واستئناف الرحلات الخاصة بالأمم المتحدة والمنظمات الانسانية العاملة في اليمن.

 

وحمل مجلس ادارة الهيئة دول تحالف العدوان مسؤولية أي تلف او تأخير للأجهزة الفنية والمعدات الخاصة بالتواصل والاتصال بالملاحة الجوية التي تضمن سلامة وأمن الطيران المدني في مطار صنعاء الدولي والمطارات اليمنية كافة.

 

وطالب الأمم المتحدة الإيفاء بالتزاماتها بنقل التجهيزات والمعدات الفنية الخاصة بالمطار وضمان عدم استهداف مطار صنعاء الدولي وموظفيه من قبل تحالف العدوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى