أخبار الوزارة

مناقشة أوضاع ميناء الصليف بالحديدة والجهود المبذولة لتحسين خدمات الشحن والتفريغ

ناقش لقاء عقد بميناء الصليف محافظة الحديدة اليوم برئاسة وزير النقل عامر علي المراني أوضاع الميناء والجهود المبذولة لتحسين خدمات الشحن والتفريغ فيه.

وأستعرض اللقاء الذي ضم رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر القبطان محمد أبوبكر اسحاق التصورات الخاصة بتفعيل نشاط الميناء وتنظيم العمل فيه وتشغيله بصورة مثلى بما يسهم في تنشيط الحركة التجارية والإستثمارية بالمحافظة والمشاكل والصعوبات التي يواجهها الميناء جراء العدوان والحصار.

وفي اللقاء أوضح الوزير المراني أن الهدف من الزيارة هو الإطلاع على الوضع العام للميناء. .. مشيدا بايجابية العمل والجهود التي يبذلها العاملون في الميناء ..منوها بمستوى خفر السواحل وأمن الميناء وتفاعل قيادة المؤسسة باتجاه الإرتقاء بآلية العمل في الميناء.

مؤكدا حرصه البالغ في توفير الإحتياجات ودعم الجهود والمشاريع التطويرية التي تسعى إلى تنفيذها مؤسسة موانئ البحر الأحمر لتعزيز نشاط ميناء الصليف وتأهيله ليقوم بدور فاعل في خدمة العمل التنموي والإقتصاد الوطني.

وحث على ضرورة تعزيز جوانب التعاون والتنسيق المشترك بين إدارة الميناء والجهات ذات العلاقة والمتعاملين معها لما من شأنه معالجة كافة القضايا وحلحلة الإشكاليات التي تواجه الميناء في تنفيذ وتحسين وتسهيل خدماته الإنسانية.

لافتا إلى أن ميناء الحديدة يعد واحدا من المرافق الإقتصادية المهمة التي تخدم أبناء الشعب اليمني .. وأشار إلى أن العدوان الإمريكي السعودي مستمر بفرض الحصار على الموانئ وإغلاق المطارات ضاربا عرض الحائط بكل القوانين والاتفاقيات والأنظمة والمواثيق الدولية بما فيها اتفاقية ستوكهولم.

فيما أكد رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر أهمية تكاتف جهود جميع الجهات للخروج بقرارات تنفيذية تخدم مصلحة كافة الأطراف للإسهام في تنشيط حركة الميناء التجارية والإستثمارية.

وكان وزير النقل ورئيس مجلس ادارة المؤسسة أستمعا من قيادة الميناء ومدراء الإدارات إلى شرح حول نشاط الميناء والإحتياجات المطلوبة للإرتقاء بالنشاط الملاحي والتجاري وتحسينه ومعالجة أوضاعه بشفافية.

كما تفقدا اللنش القاطر راس عيسى وأطلعا على النشاط والدور الرئيسي الذي يقوم به في أعمال المناورة والقطر والإرشاد البحري بميناء الصليف.

حضر اللقاء مدراء مديرية الصليف عبدالرحيم الشامي والميناء أحمد عطا والهيئة العامة للشؤون البحرية الدكتور ابراهيم الموشكي وقطاع خفر مصلحة السواحل في البحر الأحمر العقيد طاهر علي خاطر وعضو لجنة إعادة الإنتشار العميد منصور السعادي وعدد من مدراء عموم ادارات المؤسسة والعاملين بالميناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى