أخبار الوزارة

مناقشة الترتيبات الفنية لمشروع النافذة الواحدة بميناء الحديدة

ناقش اجتماع بميناء الحديدة اليوم السبت، 03 رمضان 1444هـ الموافق 25 مارس 2023برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد أحمد الوشلي، الترتيبات الفنية لمشروع النافذة الواحدة المزمع إنشائه في الميناء.

 

واستعرض الاجتماع بحضور رئيس الهيئة العامة للاستثمار الدكتور ياسر المنصور ونائب مدير عام مكتب الخدمة المدنية عبد الله حيدر ومدير عام الشؤون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي، المتطلبات الفنية لتنفيذ مشروع النافذة الواحدة وفقاً للتصاميم المعدة.

 

ويهدف المشروع لتحقيق أعلى مستوى من كفاءة الإجراءات وسلاسة التعامل مع الخدمات والتي سيكون للمختصين الصلاحيات الكاملة للتعامل مع العملاء وإنجاز إجراءات معاملاتهم من خلال اتصالهم بجهة واحدة للحصول على كافة التراخيص للخدمات التي تقدمها موانئ المؤسسة ومجتمع الميناء وبما يعزز من النشاط الملاحي وسرعة دوران العمل في تفريغ وترحيل البضائع.

 

وفي الاجتماع أشاد الوشلي بجهود الفرق الفنية والهندسية والتقنية المبذولة في إنجاز المشروع خدمة للعملية التجارية والملاحية وربطها بجهة واحدة وتحت سقف واحد.

 

واعتبر، المشروع استراتيجياً كونه يضم كافة المكاتب والجهات العاملة في ميناء الحديدة لضمان تسريع معاينة وتفتيش البضائع ومدى مطابقتها للمواصفات والمقاييس وسرعة الإفراج وترحيلها.

 

وشدد على أهمية مضاعفة الجهود لإنجاز المشروع بهدف اختصار الدورة المستندية والمعاملات الخاصة بتفريغ السفن ونقل البضائع للمحافظات وبما يتواكب مع متطلبات المرحلة القادمة.

 

فيما أشار رئيس الهيئة العامة للاستثمار إلى أن نجاح هذا المشروع، سيسهل الإجراءات ويقلل الوقت والجهد للعملاء المتعاملين مع الميناء من خلال الجهات ذات العلاقة في موقع واحد.

 

حضر الاجتماع مدراء عموم العمليات البحرية كابتن محمد السايس ومحطة الحاويات قبطان شوقي مرشد والتخطيط والإحصاء دكتور وضاح مجمل والموارد البشرية أحمد عطاء و الأرصفة والساحات خالد حميد والخدمات والتجهيزات دكتور ياسر جماح وعدد من فنيي المؤسسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى