أخبار الوزارةالنافذة الإعلامية

مناقشة الجوانب الفنية والإدارية لقطاع النقل البري

مناقشة الجوانب الفنية والإدارية لقطاع النقل البري
ناقش اجتماع بصنعاء برئاسة وزير النقل زكريا الشامي الجوانب الفنية والإدارية لقطاع النقل البري وآلية تنفيذ الخطط والدراسات التي سينفذها القطاع خلال النصف الثاني من 2019م.

وفي الاجتماع الذي حضره  وكيل وزارة النقل لقطاع النقل البري رائد طالب عبدالله والوكيل المساعد عبدالكريم شرف الدين ومستشارا الوزارة يحيى الوادعي وأحمد معياد ، أكد الوزير الشامي أهمية تطوير وتوسيع وسائل ومرافق النقل المختلفة لما له من دور في  خدمة المجتمع والتنمية الاقتصادية والاجتماعية .

ولفت إلى أن وضع السياسات والخطط والدراسات الاستراتيجية الحالية والمستقبلية لتطوير النقل البري سيعمل على تعزيز الاستقرار والنهوض بالتنمية البشرية والاقتصادية.

وحث الشامي قطاع النقل بالوزارة على العمل بروح الفريق الواحد في تنفيذ الاعمال ووضع الرؤى المستقبلية للقطاع ليقوم بدوره على أكمل وجه..مشيرا إلى ضرورة التواصل مع فروع النقل في المحافظات لتفعيل قطاع النقل البري.

وتطرق إلى أن الوزارة بصدد عقد مؤتمر للنقل وفروعه في مختلف المحافظات بهدف تعزيز وتطوير مجالات النقل وبما يخفف من معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان.

من جانبه أوضح وكيل قطاع النقل البري أنه سيتم  وضع خطة متكاملة لتشغيل قطاع النقل البري وفروعه خلال النصف الثاني من العام الجاري ستراعي الوضع الحالي للبلاد وبحسب القوانين واللوائح.

وأكد أهمية تعاون الجميع لتجاوز الصعوبات التي يعاني منها قطاع النقل البري.. مشيرا الى ان من اولويات القطاع توعية المواطنين بمهام واختصاصات النقل البري.

حضر الاجتماع مدير عام المؤسسة المحلية للنقل البري محمد العصري ومدير عام السياسات الاقتصادية بقطاع النقل البري صادق عبده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى