أخبار الوزارةالنافذة الإعلامية

مناقشة الخطط والمشاريع التطويرية لقطاع الارصاد الجوية

ناقش اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، الخطط والمشاريع التطويرية والإستراتيجية لقطاع الارصاد الجوية للعام الحالي 2019 .

واستعرض الاجتماع الذي حضره مستشار وزارة النقل أحمد معياد ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر والوكيل المساعد لقطاع الارصاد الجوية محمد سعيد وقيادة القطاع، انجازات القطاع خلال العام الماضي وتوسع نشاطه في عدد من المحافظات.

وتطرق الاجتماع إلى الصعوبات التي تواجه قطاع الارصاد الجوية وفي مقدمتها العدوان والحصار المفروض من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل اهتمام الوزارة وحرصها على تقديم كافة التسهيلات والدعم لتطوير قطاع الارصاد الجوية كونه يقدم خدمات تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني في مجالات الزراعة والتجارة والاقتصاد.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتحسين مستوى الأداء وتجاوز الصعوبات في مجال اللأرصاد الجوية .. مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل لمنتسبي هذا القطاع.

وشدد الوزير الشامي على ضرورة تعزيز مستوى الانضباط الوظيفي وتقييم الأداء ورفع تقارير بسير العمل وما تم إنجازه وتفعيل الكوادر الفنية والمهنية بما يمكنها من تقديم خدمات تطويرية تسهم تعزيز عمل قطاع الارصاد.

من جانبه تطرق رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد إلى الخطط والبرامج التطويريه للعام الحالي .. لافتا إلى الانجازات التي حققها قطاع الارصاد في المجالات البرية البحرية والجوية.

وبين أن الهيئة العامة للطيران المدني تعكف حاليا على دراسة انشاء مركز انذار مبكر إقليمي في اليمن.

بدوره أوضح الوكيل المساعد لقطاع الارصاد أن الخطة الاستراتيجية تتضمن إعادة التأهيل والتطوير في شبكة الرصد في عموم محافظات الجمهورية بما يتواكب مع التطورات الدولية بحيث تلبي احتياجات المستفيدين من خدمات الارصاد الجوية في الوقت المناسب خاصة في الملاحة الجوية والبحرية والنقل البري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى