أخبار الوزارة

مناقشة الربط الشبكي بين إدارة المرور وهيئة تنظيم شؤون النقل البري

ناقش اجتماع بصنعاء، ضم رئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري وليد الوادعي، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، الجوانب الفنية المتصلة بالربط الشبكي بين إدارة المرور وهيئة تنظيم شؤون النقل.

وأكد الاجتماع بحضور مدير عام مرور محافظة ذمار العميد علي الوشلي، أهمية الربط الشبكي في تنظيم العمل بين الجهتين، خاصة ما يتعلق بالترخيص لوسائل النقل.

وشدد المجتمعون على أن يبدأ المختصون بتقنية المعلومات في شرطة المرور وهيئة النقل بتقييم الواقع التقني، وتجهيز نظام يتم من خلاله تسجيل بيانات وسائل النقل البري بعد التأكد من صحة الوثائق ورخصة السائق، وفحص المركبة، بما يختزل الجهد والوقت والمال، ويضمن دقة المعلومات.

وفي الاجتماع أشار رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري، إلى أهمية الربط الشبكي مع شرطة المرور .. لافتاً إلى توجيهات المجلس السياسي الأعلى، بمضاعفة الجهود في عملية الربط الشبكي بالوزارات والمؤسسات الحكومية.

فيما أشار مدير عام شرطة المرور إلى حرص قيادة وزارة الداخلية ومتابعته لأنشطة وأعمال المرور واهتمامه بموضوع التحول الإلكتروني في تقديم الخدمات المرورية.

وأكد أهمية أتمتة العمل بين المرور وهيئة النقل لما من شأنه تسهيل إنجاز معاملات المواطنين والحد من السلبيات، وتحقيق الأهداف المشتركة ومنها عدم منح التراخيص لوسائل النقل البري، إلا بعد أن تكون الوسائل مستكملة الوثائق والشروط المرورية اللازمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى