أخبار الوزارة

مناقشة الصعوبات التي تواجه مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في أداء نشاطها الخدمي والإنساني

ناقش إجتماع عقد اليوم الخميس 2-12-2021م بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ضم نائب رئيس المؤسسة يحيى عباس شرف الدين ونائب مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية لمنطقة الشرق الأوســط وشمال أفريقيا طارق تلاحمة، الذي يزور الحديدة حالياً الصعوبات التي تواجه المؤسسة في أداء نشاطها الملاحي الخدمي والإنساني.

 

وأستعرض الإجتماع بحضور مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر حسين الرازحي متطلبات ميناء الحديدة في ظل إستمرار العدوان والحصار.

 

وفي الإجتماع أستعرض نائب رئيس مؤسسة موانئ الحديدة الجهود والخدمات والتسهيلات التي تقدمها موانئ المؤسسة لمختلف السفن سيما السفن الإغاثية التابعة للأمم المتحدة ومنظماتها.

 

وأكد المهندس شرف الدين أن معظم المواد الإغاثية التي تصل إلى أرصفة موانئ المؤسسة مخالفة للمواصفات والمقاييس العالمية وأغلبها غير صالحة للاستخدام ومنتهية الصلاحية.

 

وأوضح أن الية الرقابة والتفتيش والتي كان من المفترض عملها من ميناء الحديدة لا من جيبوتي تعد عامل رئيسي في تأخير وصول السفن إلى موانئ المؤسسة.

 

مؤكدا أن إستمرار حصار ميناء الحديدة جريمة حرب وعقاب جماعي لليمنيين.

 

فيما عبر نائب مدير عام الأوتشا للشرق الأوسط للمناصرة عن تطلعه لتحقيق تلك النقاط بالتنسيق مع المجلس الأعلى وفقاً لمعايير والتزامات العمل الإنساني.

 

وأكد نائب مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية لمنطقة الشرق الأوســط وشمال أفريقيا الحرص على تقديم المساندة والعمل على تخفيف معاناة اليمنيين

 

 

 

عقب ذلك قام نائب مدير عام الاوتشا للشرق الأوسط للمناصرة والوفد المرافق له بزيارة إلى أرصفة الحاويات بميناء الحديدة .. حيث اطلعوا على سير الأداء وحجم الدمار والأضرار التي لحقت بالكرينات التابعة للمؤسسة والآثار التي لحقت بميناء الحديدة جراء العدوان والحصار.

 

حضر الإجتماع والزيارة مدير عام مكتب رئيس مجلس الإدارة نبيل عمر مزجاجي ومدير عام محطة الحاويات القبطان محمد محمود السايس ومختص شئون اليمن في قسم المناصرة الكسندر جاكسون ونائبة مدير مكتب أوتشا اليمن لشئون الميدان اندرية صوفيا ونائب مدير مكتب أوتشا اليمن للتنسيق سعيد حيرسي ومدير مكتب أوتشا الحديدة حازم الجندي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى