أخبار عامة

مناقشة العلاقات التكاملية بين مجلسي الوزراء والشورى

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم السبت، مع رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ونائبيه عبده الجندي ومحمد البخيتي، العلاقات التكاملية بين الحكومة ومجلس الشورى تجاه الوضع الراهن وتعقيداته .
وجرى خلال اللقاء الوقوف على مهام وأنشطة مجلس الشورى المواكبة للفترة الراهنة وتحدياتها فضلا عن ملامح موازنة المجلس للعام المقبل، والدور المعول على مجلس الوزراء في دعمها لما تمثله من أهمية في تعزيز نشاط المجلس وانتظام أعماله ومناقشاته لمختلف الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .
وتطرق اللقاء الذي حضرة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة، إلى مهام مجلس الشورى في سياق تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وخطة عمله التي سعت في جانب منها لمواكبة أنشطة الحكومة وأولويات عملها ضمن خطة الإنعاش والتعافي ٢٠١٩-٢٠٢٠م.
وجرى التأكيد على أهمية العمل المشترك لتعزيز التكامل بين المؤسستين الدستوريتين الحكومة ومجلس الشورى لمواجهة التحديات الماثلة وتوطيد الجهد الجماعي تجاه القضايا الوطنية الرئيسة وعلى رأسها تمتين الصمود الوطني في وجه العدوان والحصار وإسناد المبادرة الرئاسية لوقف العدوان وكذلك الجهود التي يقودها المبعوث الأممي مارتن غريفيث في اتجاه السلام ، فضلا عن التنفيذ المسئول للخطة المرحلية الأولى من الرؤية الوطنية كل فيما يخصه .
سبأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى