أخبار الوزارة

مناقشة الفرص الاستثمارية بقطاعات النقل في إطار التحضير لمؤتمر الاستثمار

ناقش اجتماع ضم وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبد الوهاب الدرة ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور اليوم، الجوانب المتصلة بالإعداد والتحضير لمؤتمر الاستثمار.

وتطرق الاجتماع إلى الفرص الاستثمارية بقطاعات النقل المختلفة، وإجراءات إعداد عقود الشراكة مع القطاع الخاص بنظام “البوت”.

وفي الاجتماع دعا الوزير الدرة، رؤوس الأموال الوطنية إلى الاستثمار في قطاعات النقل المختلفة، والإسهام الفاعل في النهوض بها، وتحقيق التنمية الاقتصادية.. مشيرا إلى أن مشاريع قطاع النقل تكتسب أهمية كبيرة في تنمية الاقتصاد الوطني وتسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني.

ولفت إلى أهمية الاستفادة من المزايا والتسهيلات التي يمنحها قانون الاستثمار للنهوض بقطاع النقل وبنيته التحتية التي تضررت نتيجة استهدافها من قبل العدوان.

وأكد الوزير الدرة، استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين من حيث الدراسات المعدة للمشاريع ذات الأهمية في قطاع النقل لتحقيق المصالح المشتركة.

بدروه أكد رئيس هيئة الاستثمار، أهمية مشاريع النقل ودورها في إنعاش الفرص الاستثمارية في البلاد.. مشيرا إلى أن لدى الهيئة العديد من الدراسات والفرص الاستثمارية في كافة المجالات التي تسهم في النهوض باقتصاد الوطن.

حضر الاجتماع رئيس الوحدة التنفيذية الرئيسية للرؤية الوطنية بقطاع النقل المهندس نذير الدبعي، ومديرا الاستثمار بالوزارة الحسن الذاري، والنظم والمعلومات يحيى حبيش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى