أخبار الوزارة

مناقشة جوانب التنسيق بين مؤسسة موانئ البحر الأحمر ومكتب برنامج الأغذية العالمي بالحديدة

ناقش الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر بن إسحاق اليوم الاثنين مع ممثلي مكتب برنامج الأغذية العالمي بمحافظة الحديدة عبدالسلام الشاوس وعمر حسن وابراهيم بن ابراهيم، جوانب التنسيق بين المؤسسة ومكتب البرنامج لتسهيل تنفيذ أنشطة وتدخلات البرنامج.

وأستعرض اللقاء، التسهيلات التي تقدمها موانئ المؤسسة للسفن التي تحمل المساعدات الانسانية التابعة للبرنامج والنشاط الملاحي والتجاري لميناء الحديدة.  

 

وفي اللقاء، أكد القبطان اسحاق، أن ميناء الحديدة ميناء مدني ويمثل شريان حياة لأكثر من 20 مليون نسمة يمدهم بالغذاء والدواء والوقود ويعمل على تقديم التسهيلات لجميع السفن الإنسانية والإغاثية المرتادة اليه وإعطائها أولوية في أرصفته.

 

ولفت إلى أن ما يقارب 90 بالمائة من المساعدات الإنسانية تدخل اليمن عبر الميناء ويجرى توزيعها بإشراف أممي إلى كافة المناطق اليمنية.

 

معرباً عن أمله في أن تقوم الأمم المتحدة بدور فاعل تجاه رفع الحصار عن موانئ المؤسسة .. لافتاً إلى التداعيات الكارثية لإستمرار الحصار وتجاهل المجتمع الدولي لمأساة الشعب اليمني وما يعيشه من معاناة يومية منذ أكثر من ثمانية أعوام أثرت سلباً على حياة ومعيشة كافة اليمنيين.

 

كما أكد استعداد قيادة المؤسسة تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات التي تعترض عمل البرنامج وكافة المنظمات التابعة للأمم المتحدة، وبما يمكنها من تنفيذ أنشطتها المختلفة.

 

 فيما ثمن ممثلي مكتب برنامج الغذاء العالمي، جهود قيادة المؤسسة والتسهيلات التي تقدمها للبرنامج لإيصال المعونات للأسر المستهدفة في إطار جهوده الإنسانية في ظل الظروف الراهنة.

 

حضر اللقاء، نائب مدير عام الشؤون القانونية بالمؤسسة فاطمة الرداعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى