أخبار الوزارة

مناقشة سبل تعزيز جوانب السلامة لعمال الشحن بميناء الحديدة

ناقش اجتماع بالمركز الرئيسي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بميناء الحديدة اليوم، سبل تعزيز جوانب  السلامة المهنية لعمال الشحن والتفريغ بالميناء.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيسي مجلس إدارة المؤسسة القبطان محمد أبوبكر اسحاق والمحكمة التجارية القاضي عبد العزيز فيصل علي وممثلي الشركات الملاحية والجهات الأمنية العاملة بالميناء، أبرز الإشكاليات التي يواجهها عمال الميناء والدعم الذي يجب أن يقدمه الوكلاء والشركات الملاحية من أدوات ووسائل السلامة والحماية من مخاطر الإصابة وتوفير بيئة مناسبة للعمل الآمن.

وأكد الإجتماع بحضور نائب رئيس مجلس ادارة المؤسسة المهندس يحيى عباس شرف الدين ومدراء عموم عدد من الإدارات والمختصين بالمؤسسة ورئيس نقابة العمال بالميناء علي راجح أهمية تكاتف جهود جميع الجهات للخروج بقرارات تنفيذية تخدم مصلحة كافة الأطراف للإسهام في تنشيط حركة الميناء التجارية والإستثمارية.

كما أكد على أهمية تأطير عمالة الشحن والتفريغ لضمان حصولهم على حقوقهم الكاملة وفق القوانين والتشريعات النافذة.

وفي الإجتماع أشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة  إلى أن التقيد بالسلامة المهنية في مواقع العمل ضرورة لإبعاد المخاطر عن العُمال.. مشددا على أهمية السلامة المهنية أثناء العمل الميداني للعمال أثناء عمليتي الشحن والتفريغ للبواخر حفاظاً على سلامة الأفراد من الحوادث العرضية.

وأوضح أن مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تولي إهتماما كبيرا بجوانب الأمان والسلامة، وتقوم بتزويد كافة منتسبيها العاملين في القطاع البحري والتشغيل بمعدات وأدوات السلامة بصورة دورية.

 

وأكد استعداد المؤسسة للنظر في حقوق ومطالب العمال والوقوف لجانبهم وفقا للقوانين والأنظمة وبما يسهم في إستمرار العمل اليومي بالميناء دون أي عراقيل تذكر.

وكان الإجتماع أستمع من رئيس النقابة وممثلي عمال الشحن والتفريغ بالميناء إلى مطالبهم في الجوانب المتعلقة بتوفير وسائل السلامة المهنية للعمال وغيرها من الإشكاليات والقضايا الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى