أخبار الوزارة

مناقشة سير أعمال صيانة اللنش القاطر “رأس عيسى” بميناء الصليف

ناقش اجتماع بالمركز الرئيسي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في ميناء الحديدة اليوم الاثنين، برئاسة الرئيس التنفيذي للمؤسسة القبطان محمد أبوبكر بن إسحاق ، مع الفريق الفني المكلف بصيانة اللنش رأس عيسي برئاسة الاستاذ زيد أحمد طه الوشلي رئيس الفريق الفني نائب رئيس مجلس الإدارة وأعضاء الفريق الفني المهندس فهد الجبوبي والكابتن محمد السايس والمهندس طارق سريح والمستشار الفني لرئيس المجلس المهندس ياسر القباطي سير أعمال صيانة اللنش القاطر “رأس عيسى” بميناء الصليف.

 

وأستعرض الاجتماع الأعمال الطارئة والإسعافية والوقائية المنفذة للنش والأعمال المتبقية.

 

وفي الاجتماع أكد القبطان اسحاق، أن المؤسسة تمر بوضع حرج جراء استمرار العدوان والحصار المفروض على موانئها منذ ثمان سنوات وعدم السماح لها بدخول المواد وقطع الغيار الخاصة بالعملية التشغيلية.

 

 

موضحاً أن أعمال الصيانة للنش لابد ان تتم في احواض خارجية مجهزة بمواصفات فنية تتناسب مع مثل هذه اللنشات و نتيجة للظروف التي تمر بها بلادنا والحصار القائم على موانئ المؤسسة لم تتمكن المؤسسة من اخراج اللنش لمثل هذه الاحواض وانما تتم عملية الصيانة حالياً بالإمكانات المتوفرة استشعارًا من قيادة المؤسسة والطواقم الفنية والهندسية بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم في ضرورة استمرار العملية التشغيلية في موانئ المؤسسة لخدمة الشعب اليمني.

 

 وثمن اسحاق جهود المهندسين والفنيين في صيانة اللنش رغم شحة الامكانات وعدم توفر قطع الغيار وعدم القدرة على اخراج اللنش إلى الصيانة خارج الوطن.

 

وشدد على ضرورة الحفاظ على سلامة الأطقم الفنية والهندسية العاملة على صيانة اللنش من خلال الالتزام بأدوات الامن السلامة كونهم رأس مال المؤسسة.

 

حضر الاجتماع أعضاء لجنة تقييم اللنش رأس عيسي مدير عام المشتريات والمحازن احمد سالم عبدالله ونائب مدير عام ميناء الصليف حسين ناصر ومدير إدارة السلامة والامن الصناعي محمد المداني وكذلك نائب مدير عام مكتب رئيس مجلس الإدارة أكرم رمضاني  و مدير مكتب نائب رئيس مجلس الإدارة احمد حاتم تمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى