أخبار الوزارةالأخبار و الفعاليات

مناقشة مشروع استراتيجية قطاع النقل وفقا للرؤية الوطنية

ناقش اجتماع، عُقد اليوم، برئاسة وزير النقل، عبد الوهاب يحيى الدرة، مشروع الاستراتيجية المؤسسية لقطاع النقل والمنبثقة عن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

واستعرض الاجتماع، بحضور وكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي وأعضاء اللجنة المعنية، مشروع الاستراتيجية وفقًا للموجهات والارشادات الخاصة بالرؤية الوطنية وآليتها التنفيذية.

واطلع المجتمعون على الصيغة الأولية للاستراتيجية المقدمة من اللجنة الفنية، وما تحتويه من مشاريع وبرامج تسهم في تطوير وتحديث قطاع النقل البري والبحري والجوي خلال المرحلة القادمة.

وخلال الاجتماع أكد وزير النقل ضرورة تطوير قطاع النقل بكافة أشكاله، قائلا: “يجب وضع وتنفيذ أفضل الخطط والسياسات وتحديث التشريعات ورفع كفاءة الاداء بما يحقق التنافس على المستويات المحلية والدولية وتوفير أفضل الخدمات للمستفيدين”.

وأشار إلى أن رؤية وزارة النقل تهدف إلى بناء قطاع نقل متكامل وآمن وتنافسي واقتصادي يتميز بالمرونة والكفاءة والتطور الإداري والتقني ويحافظ على البيئة ويعزز التنمية الاقتصادية والترابط الاجتماعي.

ووجه الوزير الدرة اللجنة بصياغة القيم والأهداف الاستراتيجية طبقًا للمفاهيم والمنهجيات المعمول بها في إعداد مشاريع الاستراتيجيات التي من شأنها النهوض بمستوى قطاعات النقل المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى