أخبار الوزارة

مناقشة مصفوفة مشاريع البرنامج الإنمائي الخاصة بتأهيل موانئ الحديدة

التقى وزير النقل عبدالوهاب الدرة وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم الحملي اليوم بمحافظة الحديدة، مديرة مكتب الأوتشا “بيرجيت فلتي”، ومسؤولة المشاريع في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة “هيما خداكا”.

جرى خلال اللقاء مناقشة مصفوفة المشاريع التي تعهدت الأمم المتحدة بتنفيذها بموانئ مؤسسة البحر الأحمر، لإعادة تأهيل ما دمره العدوان بميناءي الحديدة والصليف.

واستعرض اللقاء الذي حضره الرئيس التنفيذي للمؤسسة محمد إسحاق، ونائب مدير برنامج الغذاء العالمي طارق عون، الجوانب الفنية بميناء الحديدة وجهوزيته التشغيلية لاستقبال كافة أنواع السفن التجارية بما فيها الإغاثية.

وتطرق إلى المشاريع التي تم الرفع بها من قبل المؤسسة والتي تتطلب التنفيذ بصورة عاجلة للارتقاء بالخدمات التي تقدمها بما يسهم في تخفيف معاناة المواطن.

وفي اللقاء أشاد الوزير الدرة، بجهود مؤسسة موانئ البحر الأحمر في الحفاظ على جهوزيتها الفنية والمهنية رغم الظروف الصعبة التي مرت بها.

وشدد على ضرورة أن يشمل الميناء جانبا من التأهيل والتطوير في المرحلة الراهنة.. لافتا إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بتطوير أداء ميناء الحديدة وفقا للاشتراطات الفنية المعمول بها عالميا.

من جانبه دعا الحملي الأمم المتحدة إلى الاهتمام بموانئ الحديدة والوفاء بتعهداتها فيما يتعلق بمشاريع التطوير التي مضت فترة طويلة دون تنفيذها.. مبينا أن ميناءي الحديدة والصليف يقدمان خدماتهما وفقا للمعايير الدولية.

بدوره أكد رئيس المؤسسة على أهمية اضطلاع الأمم المتحدة بدور فاعل في تأهيل موانئ الحديدة إثر ما لحق بها من أضرار جراء استهدافها من قبل دول العدوان.

وأشار إلى حاجة المؤسسة في المرحلة الراهنة إلى إجراء صيانة لبعض المعدات مثل اللنشات القاطرة.

فيما أكدت مديرتا الأوتشا ومشاريع البرنامج الإنمائي الاستعداد لبذل المزيد من الجهود والعمل على كل ما من شأنه تسريع وتيرة التأهيل والصيانة داخل موانئ الحديدة، كون ذلك يصب في خدمة العمل الإنساني.

وثمنتا تعاون الجهات ذات العلاقة مع الأوتشا والبرنامج في تنفيذ أنشطتهما وبرامجهما المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى