أخبار الوزارة

نائب وزير العدل يؤكد الحرص على البت في شكاوى المواطنين المتضررين بحرم مطار صنعاء

أكد نائب وزير العدل – رئيس اللجنة الفرعية لاستقبال الشكاوى وإنصاف المتضررين في حرم مطار صنعاء الدولي – الدكتور إسماعيل الوزير، الحرص على الحفاظ على حرم مطار صنعاء الدولي، والبت في شكاوى المواطنين المتعلقة بحرم المطار، والمناطق المحيطة به.

وأوضح الدكتور الوزير، في اجتماع اللجنة، الذي عُقد اليوم بحضور مدير عام مشروع مطار صنعاء الدولي الجديد، المهندس أشرف بيرق، ورئيس الفريق الفني في لجنة التعويضات، ناجي صلاح، ومدير عام الممتلكات في الهيئة العامة للمساحة والأراضي، إبراهيم المهدي، أنه تم الاتفاق، بحضور بعض المواطنين ملاك الأراضي الكائنة في الجهة الجنوبية الغربية لحرم المطار، على تعويض أصحاب الملفات الخاصة بملاك الأراضي في الجهة الجنوبية الغربية، المسلمة مسبقا إلى اللجنة بعد استكمال دراستها وتطبيقها على الواقع.

وبيّن أنه تم التنسيق بين لجنة استقبال الشكاوى وإنصاف المتضررين في حرم المطار، وبين الهيئة العامة للمساحة والأراضي عبر اللجنة الرئيسية للحفاظ على حرم مطار صنعاء الدولي؛ لترتيب وتهيئة تسليم التعويضات لمستحقيها.

وحث نائب وزير العدل – رئيس اللجنة الفرعية لاستقبال الشكاوى- الأخوة المواطنين المتضررين، الذين لم يقدموا ملفاتهم، على سرعة تقديمها؛ للبدء بدراستها وتقرير التعويضات اللازمة لها.. مجددا تأكيده بذل كافة الجهود، واستمرار العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان الحقوق، وإنصاف المواطنين، وكفالة حقوقهم إلى جانب المحافظة على المصلحة العامة، وبحسب الإمكانيات المتاحة، ووفقا للترتيبات والمعايير التي تم تحديدها من قِبل اللجنة الرئيسية لحرم مطار صنعاء الدولي.

كما أكد حرص رئيس المجلس السياسي الأعلى، واهتمامه بحل مشاكل المواطنين، وسرعة البت في قضاياهم، ومنها المتعلقة بحرم مطار صنعاء والمناطق المحيطة به.

حضر الاجتماع نائب مدير أمن المطار، عدنان الجبوبي، ومساعد مدير مشروع مطار صنعاء الدولي الجديد، محمد المغربي، وممثل وزارة المالية محمد أبو غانم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى