أخبار الوزارة

نائب وزير النقل يقوم بزيارة قطاع الأرصاد الجوية

قام نائب وزير النقل  محمد الهاشمي صباح اليوم بزيارة إلى قطاع الأرصاد الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

وخلال الزيارة التقى نائب الوزير بقيادة ومدراء عموم القطاع وبحث معهم كافة الاجراءات المتعلقة بسير العمل ومستوى الأداء وكذا الصعوبات والمعوقات التي يواجهونها في أعمالهم.
حيث أكد الهاشمي على ضرورة وأهمية العمل بمهنية عالية وبروح الفريق الواحد بهدف الإرتقاء بالأداء منوهاً بأهتمام قيادة الوزارة بأصدار قانون الأرصاد الجوية اليمنية وكذا تدريب وتأهيل كوادر القطاع بما يضمن تطوير وتنمية القدرات في مجال الأرصاد الجوية مشدداً على أهمية التدريب الداخلي والاستفادة قدر الإمكان من المدربين اليمنيين الذين لا يقلون كفاءة عن نظرائهم في الدول الأخرى.

بدوره ثمن الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد محمد سعيد حميد زيارة نائب الوزير وأوضح الدور الذي يقوم به القطاع في مختلف مجالات الحياة من خلال الرصد والتنبؤ بالطقس على مدار الساعة، وما يصاحبه من ظواهر جوية عنيفة مخلفة كوارث في الأرواح والممتلكات، التي يعمل القطاع من خلال المركز الوطني للأرصاد بالتحذير والإنذار المبكر بها.

وأكد الوكيل حميد على تعزيز علاقات القطاع بالشركاء المحليين من الجهات ذات العلاقة كوزارة الزراعة والصحة والدفاع المدني والمياه والبيئة ومركز الاستشعار عن بُعد ونُظم المعلومات الجغرافية ومركز المياه والبيئة في جامعة صنعاء وغيرها من الشركاء للعمل معهم في المستقبل بهدف إنشاء منظومة الإنذار المبكر في البلاد.

وفي ختام الزيارة أشار نائب وزير النقل إلى أهمية خدمات قطاع الأرصاد في التنمية الاقتصادية وتشجيع الاستثمار في المجالات الزراعية والتجارية وغيرها للدفع بعجلة الاقتصاد الوطني نحو الأفضل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى