أخبار دولية

«هاباج لويد» الألمانية تتوقع زيادة حجم الطلب على النقل البحري

أكد رولف هابين يانسن، الرئيس التنفيذي لأكبر شركة نقل للحاويات في ألمانيا “هاباج لويد”، أن السوق الملاحية العالمية توجه طلبا غير مسبوق على شحن البضائع، متوقعا أن يمتد هذا الوضع إلى النصف الثاني من العام الجاري.

وقال “يانسن” في تصريحات صحفية، ما زلنا نشهد حجوزات على السفن بشكل قوي للغاية، مستبعدا وجود أي تراجع في حجم الطلب خلال الفترة الراهنة.

وأضاف أنه خلال الربع الثاني وربما في الربع الثالث سنستمر في رؤية معدلات مرتفعة، حيث توجد ببساطة سعة أقل متاحة.

وتعد شركة Hapag-Lloyd، ومقرها هامبورغ بألمانيا خامس أكبر خط حاويات في العالم خلال العام الماضي، جنبًا إلى جنب مع منافسيها، في محاولة لتعديل السعة لتلبية التقلبات الواسعة في إنتاج المصانع وطلب المستهلكين أثناء عمليات الإغلاق وإعادة الفتح بعد فتح بعض المصانع بعد السيطرة تدريجيا على وباء كورونا.

وقال ” يانسن ” إن هناك تأخيرات في موانئ الشحن البحري في أوروبا ، مشيرا إلى أن هذا سيؤدي إلى زيادة تباطؤ التدفقات التجاري، و”سيكون توافر الحاويات الفارغة صعبا خلال 6 – 8 أسابيع المقبلة.

وأضاف أنه في الولايات المتحدة، واجهت شركات الاستيراد مشكلة بسبب الاختناقات والتأخيرات في الموانئ الرئيسية، مشيرا إلى أن هناك تحسنا ملحوظ ولكنه ببطء ، متوقعا العودة للحساه الطبيعية مع نهاية الربع الثاني أو أوائل الربع الثالث من العام الجاري.

وتوقع أن تشهد الأسابيع الأربعة المقبلة مشكلات ازدحام كبيرة على وجه الخصوص، كما أن هناك بعض الازدحام في الشحن في آسيا.

وأوضح “يانسن” أن السوق الملاحية وشركته تحتاج إلى مزيد من الحاويات الجديدة، كما تطالب عملائها بسرعة إعادة الحاويات في أسطولها في أسرع وقت ممكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى