أخبار الوزارة

ورشة عمل تقييمية لبرنامج تعزيز صمود سبل العيش بصنعاء

عقدت اليوم بصنعاء ورشة العمل التقييمية الثانية للجهات ذات الشراكة ببرنامج تعزيز صمود سبل العيش نظمتها الهيئة العامة للطيران ـ قطاع الأرصاد الجوية و السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي.

هدفت الورشة التي أقيمت بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” وبدعم من الاتحاد الأوروبي، إلى استعراض الأنشطة التي نفذها قطاع الأرصاد الجوية في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين القطاع والمنظمة في أكتور 2018 وتقييم الأنشطة والصعوبات التي واجهتها فرق الأرصاد الجوية.

وفي افتتاح الورشة أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر أهمية الورشة في تطوير عمل الأرصاد الجوية وتقييم نشاطه خلال الفترة الماضية ومستوى الانجاز والخدمات التي يقدمها في المجالات الجوية والبحرية والبرية.

وأكد ضرورة تفعيل الإدارة العامة للبحوث التابعة للهيئة في المجالات البحثية بمايسهم في تعزيز وتطوير الأرصاد الجوية، واكتساب المعلومات الحديثة في مجال التغيرات المناخية، بمايسهم في تعزيز الأمن الغذائي وتفادي أي كوارث طبيعية تنتج عن التغير المناخي.
ولفت عبدالرحمن إلى اهتمام الهيئة بقطاع الأرصاد الجوية وتسهيل مهامه وأنشطته في مجال الرصد الجوي الذي يسهم في تطوير التنمية المستدامة.

وثمن دعم منظمة الفاو لقطاع الأرصاد الجوية في سبيل الارتقاء بخدماته المجتمعية.

من جانبه أوضح الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية المهندس محمد حميد أن الورشة ستعمل على تعزيز الشراكة بين الجهات ذات العلاقة في تطوير مجال الأرصاد الجوية من خلال الدعم وتبادل المعلومات.

وأشار إلى أن فرق الأرصاد بالقطاع تولي اهتماماً كبيراً لإيصال المعلومات التي تصلها من محطات الرصد المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية إلى كافة الجهات المعنية.
وأشاد بدعم منظمة الفاو لقطاع الأرصاد الجوية وتزويده بعدد من محطات الرصد ومحطة بحرية وإعادة وتأهيل ست محطات وإعادة تأهيل محطة رصد جوية.

فيما أوضح رئيس سكرتارية الأمن الغذائي بوزارة التخطيط الدكتور عبدالواحد مكرد والخبير في مجال الزراعة والري بمكتب منظمة الفاو في اليمن عبدالكريم الصبري أهمية الورشة في تعزيز الأمن الغذائي وسبل العيش من خلال المعلومات الارصادية التي يقدمها مركز الأرصاد الجوية بهدف الحفاظ على المحاصيل الزراعية .

وأشاروا إلى أهمية التعاون والشراكة مع الجهات ذات العلاقة والتنسيق بمايسهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

حضر الورشة مدير عام الري بوزارة الزراعة والري وعدد من المختصين في قطاع الأرصاد الجوية والجهات ذات العلاقة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى