أخبار الوزارة

وزارة التعليم الفني وصندوق تنمية المهارات يحتفيان بالمولد النبوي

نظمت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات بصنعاء اليوم فعالية إحتفائية بالمولد النبوي الشريف، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي

وفي الفعالية التي حضرها وزراء التعليم الفني والتدريب المهني غازي احمد علي محسن ، والنقل زكريا الشامي ،  والدولة رضية عبدالله أكد عضو  المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ان اليمنيين يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف منذ عشرات السنين في مختلف محافظات الجمهورية  للتذكير بصفات النبي الكريم والتمسك بمبادئه والاقتداء بهديه والسير على نهجه .

وأشار  إلى الدلالات والمعاني التي تحملها هذه الذكرى العظيمة في قلوب كافة اليمنيين وعيداً من اعياد الامة الإسلامية في مختلف انحاء العالم الإسلامي.

وأكد عضو المجلس السياسي أن الشعب اليمني بإيمانه بالله وأتباع سنة نبيه عليه افضل الصلاة وأتم التسليم استطاع أن يقدم ما هو شاهد على عظمة الإسلام والإيمان من خلال ثباته وبوعيه وصموده الأسطوري في مواجهة تحالف العدوان السعودي الامريكي الغاشم.

وأشار  إلى أن احتفاء كافة ابناء اليمن على المستويين الشعبي والرسمي بالمولد النبوي الشريف يعد رسالة قوية توجه إلى صدور المنافقين والوقوف في وجه الظالمين والمعتدين بأن اليمن مازال هو الأٌقوى والأعز وقادرا على على مواجهة العدوان بشتى الوسائل والسبل المتاحة .

ونوه السامعي  بالانتصارات التي حققها ابطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .. داعياً إلى المزيد من البذل والعطاء ودعم ومساندة المرابطين في الجبهات من اجل تحقيق النصر .

كما  كافة أبناء الشعب اليمني للحشد والمشاركة في الفعالية المركزية الكبرى للاحتفاء بالمولد النبوي الكريم المقرر اقامتها بميدان السبعين في 12 من ربيع الاول.

ونوه بالدعوة التي اطلقها رئيس المجلس السياسي لمحاربة الفساد في كافة مؤسسات الدولة والعزم على استئصاله من جذوره .. داعيا  الجميع للوقوف صفاً واحداً امام هذا الغول الذي انتشر في كل مفاصل الدولة .

من جانبه أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله محمد الهادي أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لتجسيد التزامنا بإحياء هذه المناسبة الأسمى والأعظم في تاريخ البشرية ، وتجسيد معاني الأصالة والهوية الإيمانية بالاحتفال بهذه الذكرى العطرة.

واشار إلى أن احتفالنا اليوم بالمولد النبوي يعتبر محطة توعوية نتزود من سيرة الحبيب المصطفى ” النور والطهر ، ومكارم الاخلاق، ومحطة تعبوية للشعب اليمني خصوصاً وهو يخوض معركته دفاعاً عن الارض والعرض في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

وتطرق الهادي إلى عظمة هذه المناسبة لاستلهام تضحيات العظماء من الانبياء والاولياء والاستفادة من سيرة النبي الاكرم ابتداءً من مولده ومروراً ببعثته وهجرته وغزواته وكل ماتحوي رسالته العظيمة ومنهجه الرباني من نور وقدوة وقيادة كون الله تعالى ارسله رحمة للعالمين وهادياً ومرشداً ومعلماً ومبشراً ونذيرا ونور تهتدي بهداه البشرية جمعا.

وأشار إلى حرص وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات على إقامة  وإنجاح هذه الفعالية المتواضعة احياء لهذه الذكرى العظيمة .. مشيداً بكافة الجهود التي بذلت وساهمت في انجاح هذه الفعالية .

من جانبه استعرض العلامة حمدي زياد  محطات مضيئة من سيرة خير البرية عليه افضل الصلاة واتم التسليم ، والتذكير بأهمية احياء هذه الفعالية التي تحتفل بها الأمة العربية والإسلامية قاطبة لاستلهام منها الدروس والعبر في تعزيز الهوية الإسلامية والأصالة المحمدية .

وأكد ان الاحتفال بهذ الذكرى العظيمة احتفال بجمع الشمل وتوحيد الكلمة والانتصارات والفتوحات والسير على نهج الرسول الكريم في خلقه وتعامله والالتزام بشمائله وفضائله والتزود منها في بناء حاضرنا وبناء المؤسسات ومكافحة الفساد .

تخلل الاحتفائية التي حضرها نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي ، ووكلاء وزارة التعليم الفني والوكلاء المساعدين ، ومدير عام مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي وقيادات ومسئولي وموظفي الوزارة وصندوق تنمية المهارات، وعمداء ونواب المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع الحكومية والخاصة بأمانة العاصمة وجمع غفير من الطلاب والطالبات، قصائد شعرية وابريت انشادي بعنوان ” نور الهدى” اداء فرقة الشهيد القائم، تلاها تقديم وصلات فنية مصحوبة بالزوامل والرقص الشعبي الفلكلوري التي تعبر عن اصالة الانسان اليمني  من اداء فرقة 26 سبتمبر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى