أخبار الوزارة

وزارة النقل تدشن مشاريع خطة الرؤية الوطنية للعام 1444 هـ

دشنت وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها، اليوم، خطة مشاريع وبرامج وأنشطة الرؤية الوطنية للعام 1444هـ.

وخلال التدشين، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، محمود الجنيد، اهتمام وتفاعل وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها مع مسار الرؤية الوطنية منذ انطلاقتها في 2019 حيث كانت السباقة والمتفاعلة بشكل كبير.

وقال: “بدأنا في عام 2019 -2020 بوضع خطة بسيطة على مستوى كافة مؤسسات الدولة كبداية لتنفيذ الرؤية الوطنية، وفي عام 2020 -2021 عملنا في المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية مع كافة الوزارات في تحليل الوضع الراهن على المستوى المؤسسي والقطاعي والكلي”.

وأشار إلى أن المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية يعمل مع كافة الوحدات التنفيذية في الوزارات و المؤسسات الحكومية على تنفيذ المشاريع والخطط والبرامج وكذلك في حل الصعوبات من خلال التقارير المرفوعة للمكتب بما يسهم في تحقيق النجاحات على أرض الواقع.

فيما أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، الدكتور حسين مقبولي، بالجهود المتميزة التي قامت بها وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها في تنفيذ الموجهات والإرشادات المنبثقة عن الرؤية الوطنية وآليتها التنفيذية.

وقال: “قطاع النقل من القطاعات المتميزة الذي يقدم خدماته المختلفة للمواطن بما يسهم في رفع المعاناة وتخفيف الأعباء عليه رغم العدوان والحصار والتدمير الممنهج الذي تعرض له هذا القطاع الحيوي الهام”.

وأشار إلى أن وزارة النقل والمؤسسات التابعة لها تعمل على تنفيذ مشاريعها بالتنسيق مع قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي من حيث اعداد الخطط والدراسات ذات الأولوية للمشاريع الخدمية الهامة.

من جهته أكد وزير النقل ،عبدالوهاب الدرة، المضي قدما في تنفيذ المشاريع والدراسات الاقتصادية ذات الأولوية القصوى التي من شأنها تحقيق النجاحات و الأهداف الاستراتيجية للنهوض بقطاعات النقل البرية والبحرية والجوية.

ولفت إلى أهمية المشاريع الاستراتيجية النوعية التي ستنفذ خلال العام الهجري الجديد والتي منها ما هو تمويل ذاتي والآخر خارجي، منوها بأن مشاريع قطاع النقل استراتيجية تعتمد على الدراسات المنهجية الدقيقة والعمل فيها بفنية متناهية كونها مشاريع خدمية.

فيما أوضح نائب وزير النقل، محمد الهاشمي، أن تدشين خطة العام الجديد 1444 لمشاريع النقل بمختلف قطاعاته تأتي ترجمة لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى في عدد من المسارات ذات الأهمية والتي تسهم في تخفيف ورفع معاناة المواطن اليمني.

وأشار إلى أن وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها تسعى من خلال خطتها الحالية إلى تحسين الخدمات والنهوض بقطاعاتها المختلفة ، مضيفا أن التطوير والتحديث لن يتم الا بتضافر الجهود والتعاون المشترك.

هذا واستعرض رئيس الوحدة التنفيذية الرئيسية لقطاع النقل، المهندس نذير الدبعي، مكونات خطة العام 1444 والمشاريع التي ستنفذ في مجالات النقل الجوي والبحري والبري، والبالغ عددها 37 مشروعا منها ما هو تمويل ذاتي من الهيئات والمؤسسات التابعة لوزارة النقل ومشاريع أخرى تمويل خارجي.

وخلال التدشين كرّم نائبا رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية والخدمات والتنمية ووزير النقل، رؤساء الهيئات والمؤسسات والوحدات الفرعية للرؤية الوطنية بشهادات تقديرية على ما حققوه خلال الفترة الماضية.

حضر التدشين وكلاء وزارة النقل للقطاعات المختلفة ورئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري، ونائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ومديرا هيئة الشؤون البحرية في صنعاء، والحديدة ورؤساء وأعضاء الوحدات الرئيسية والفرعية لقطاع النقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى