أخبار الوزارة

وزارة النقل تنظم فعالية خطابية بمناسبة جمعة رجب

نظمت وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها اليوم بصنعاء، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية تحت شعار “مقاطعة منتجات الأعداء نصرة للقرآن”.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أكد مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح أهمية إحياء جمعة رجب لمالها من دلالات تاريخية وإرث حضاري كبير في تاريخ الشعب اليمني.

وأشار إلى أن إقامة الفعاليات الاحتفائية بهذه المناسبة يعبر عن الفرحة بعظمة هذه الذكرى التي كانت المنطلق والإدراك الحقيقي بقيمة الدين الإسلامي ومعنى الاحتفال بنصر الله ودخول الناس في دين الله أفواجا .

وأضاف أن المراحل التاريخية التي قادت اليمنيين للدخول في الإسلام جاءت واليمن كانت روحيا وفكريا مهيئاً للاسلام، مشدداً على أنه ينبغي اليوم مواصلة السير في طريق الجهاد المقدس للتحرر من التبعية والارتهان للخارج.

ولفت العلامة مفتاح إلى أن أمريكا والكيان الصهيوني يشنان عدوانا منذ ثماني سنوات على الشعب اليمني استهدفا من خلاله كل شيء لمعرفتهما بأن اليمنيين حاملون لراية الحق وسائرون في طريق الهداية والعدل وعازمون على إسقاط كل مايشوه الدين.

وذكر أن إحراق نسخ من القرآن الكريم، كان بمثابة جس نبض من اللوبي الصهيوني الذي يقف وراء هذه الجريمة، وقال “لوسكت المسلمون، كيف سيكون حالهم عند السكوت عن هذه الجريمة وماخروج المسيرات في صنعاء ومختلف المحافظات اليمنية الحرة إلا رد فعل وموقف حقيقي وصارم من قبل اليمنيين”.

من جانبه أكد وزير النقل عبدالوهاب الدرة في الفعالية التي حضرها نائبه محمد الهاشمي ورئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، أهمية إحياء جمعة رجب التي يحتفل بها اليمنيون لكونها ذكرى دخولهم الإسلام فكانوا أهل حكمة وإيمان.

وأوضح أن اليمنيين دخلوا الإسلام برسالة في أول جمعة من شهر رجب وكان لذلك الأثر الكبير والإيجابي في نشر الإسلام إلى العالم عبر الفتوحات الإسلامية.

حضر الفعالية وكلاء وزارة النقل للقطاعات المختلفة ومستشارو الوزارة وموظفو وموظفات الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى