أخبار الوزارة

وزارة النقل والجهات التابعة لها تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها اليوم بصنعاء فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم.

 

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي أهمية إحياء المولد النبوي الشريف كونها من أهم المناسبات الدينية العظيمة.

وأوضح النعيمي في الفعالية التي حضرها وزير النقل عبدالوهاب الدرة، ومحافظ حضرموت لقمان باراس ونائبا وزيري النقل محمد الهاشمي وشؤون المغتربين زايد الريامي، ونائب مدير الشركة اليمنية للغاز، أن اليمنيين اعتادوا منذ القدم على الاحتفال بذكرى المولد النبوي حبا واعتزازا وفخرا بنبي الهدى والسراج المنير الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

واعتبر الاحتفالات بهذه المناسبة خطوة هامة في طريق صناعة حاضر ومستقبل اليمن والنهوض به في كل المجالات.. مؤكدا أن الشعب اليمني بدأ يشق طريقة ليصنع حاضره ومستقبله بعزة وثبات في ظل قيادة حكيمة جسدت معاني الصمود والثبات حتى تحقيق النصر المؤزر.

واشار إلى أن خلاصة ما أفرزته مراحل الهدنة هو الانتقال من العدوان العسكري إلى العدوان السياسي والاقتصادي، إلا أن إرادة وعزم الشعب اليمني ستحول دون تحقيق أهداف العدوان.. لافتا إلى أن المجلس السياسي الأعلى طرح الخيارات التي تراعي مصالح أبناء الشعب اليمني كافة وتحمل في طياتها العزة والكرامة.

وأكد النعيمي على ضرورة الوقوف صفا واحدا، والالتفاف خلف القيادة الثورية والمجلس السياسي لتحقيق المزيد من الإنجازات، وحماية كل شبر من الوطن.

فيما تطرق وزير النقل إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس العظيمة والعزة والكرامة التي تجلى بها نور الهداية وخير البرية محمد صلى عليه وآله وسلم.

وقال “إن احفاد الانصار يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف في كل مدينة وقرية، وفي كافة أعمالهم”.. مؤكدا أن الافكار الوهابية حاولت طمس هذه المناسبة عن طريق إصدار الفتاوى غير الصحيحة والتي لم تزد الشعب اليمني إلا إصرارا على إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة.

ولفت الوزير الدرة إلى أن رفض دول تحالف العدوان ومرتزقتهم تقديم مطالب الشعب اليمني الحقوقية والضرورية لتمديد الهدنة هدفه البقاء في وضعية اللا سلم واللا حرب.

وأكد ان تحالف العدوان يريد هدنة جامدة لا يكون فيها أي رفع أو تخفيف لمعاناة الشعب اليمني وفي مقدمتها دفع المرتبات وإنهاء الحصار الاقتصادي ونهب ثروات اليمن.

بدوره أكد نائب وزير النقل أهمية هذه المناسبة الدينية لما لها من شأن وأثر عظيم ومكاسب في الدنيا والاخرة.

وأوضح أنه لا توجد شعيرة أو مناسبة أعظم من ذكرى مولد رسول الله صل الله عليه وعلى آله وسلم الذي كان سببا في نجاة الأمة وعزتها.. داعيا الجميع إلى التفاعل مع إحياء الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الاول في كل محافظات تعبيرا عن تمسك أحفاد الأنصار برسول الأمة.

تخلل الفعالية التي حضرها رئيسا هيئتي الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبد القادر وتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، ووكيل هيئة الطيران رائد جبل، ووكيلا الوزارة عبدالله العنسي وعادل المداني، أوبريت وقصائد وأناشيد معبرة عن المناسبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى