أخبار الوزارة

وزير النقل يؤكد استقبال ميناء الحديدة لكل أنواع سفن الحاويات

أكد وزير النقل عبدالوهاب يحيى الدرة، جاهزية ميناء الحديدة لاستقبال كل أنوع سفن الحاويات .بما في ذلك ميناء الصليف وكذلك ميناء رأس عيسى الذي استكمل تفريغ سفينة المشتقات النفطية اليوم

وأشار الوزير الدرة خلال، اجتماع عقد بمؤسسة موانئ البحر الأحمر بالحديدة وضم المحافظ محمد عياش قحيم، ووكيل أول المحافظة أحمد البشري والرئيس التنفيذي للمؤسسة محمد اسحاق، الى اعادة النشاط والحركة الملاحية للميناء.

وأشاد بمستوى الجهود المبذولة التي تقوم بها مؤسسة موانئ البحر الاحمر لاستقبال السفن وتسهيل الاجراءات وتقديم الاعفاءات لرسوم ايجار الارصفة لواحد وعشرين يوما وتقديم اللجنة الاقتصادية الاعفاء بنسبة ٤٩% من جمارك البضائع والسلع الواردة الى ميناء الحديدة وثمن ماقامت به السلطة المحلية بمحافظة الحديدة لتهيئة الطرق للشاحنات من والى الحديدة بفتح طريق التسعين

وأكد أن الوزارة تسعى لتوفير المشاريع في ميناء الحديدة بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والجهات ذات العلاقة بما يكفل تطوير أداء الحركة الملاحية في الميناء الذي تعرض لأضرار بالغة جراء قصف معداته وآلياته.

كما ذكر وزير النقل، بأن الجهود سوف ستشمل خلال الفترة القادمة اعادة تأهيل مطار الحديدة بما يتسنى تشغيله واعاده نشاطه الى الوضع الطبيعي، نظراً لما تعرض له من عدوان وتدمير من التحالف ومرتزقته لافتا الى ما يمثله المطار من أهمية للنشاط الملاحي بمحافظة الحديدة.

وثمن ما تبذله القيادة الثورية والسياسية من دور ايجابي في الانتصار لحقوق الشعب اليمني على مدى سنوات العدوان والحصار، مؤكدا أن فتح الموانئ والمطارات ورفع الحصار مطلب شرعي لرفع معاناة اليمنيين.

وبين الوزير الدرة، بأن ميناء الحديدة يمثل المنفذ الرئيسيي لأكثر من 70 في المائة من اليمنيين الذي طالهم الحصار الجائر وان استعادة نشاطه وفتحه أمام كل السفن التجارية ضرورة ملحة وخطوة مهمة بعد ثماني أعوام من القيود الجائرة والحصار الممنهج.

فيما أكد محافظ الحديدة، بذل المزيد من الجهود بالتعاون مع وزارة النقل في تعزيز الجهوزية لاستقبال سفن الحاويات وترتيب تهيئة العمل بكافة موانئ البحر الأحمر ومعالجة التحديات والصعوبات لما فيه المصلحة العامة لرفع الحصار عن النشاط الملاحي وحركة دخول السفن للميناء.

من جانبه تطرق الوكيل البشري، الى الاليات والاجراءات المتعلقة بخدمات ميناء الحديدة ومتطلبات تحسين الخدمات وتنفيذ المعالجات الضرورية لتحسين مداخل عدد من موانئ البحر الاحمر وتهيئة الخدمات على النحو المنشود.

حضر الاجتماع نائب رئيس مؤسسة الموانئ زيد الوشلي ومدير مكتب الرئيس التنفيذي نبيل عمر المزجاجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى