أخبار الوزارة

وزير النقل يتفقد سير العملية التشغيلية في أرصفة ميناء الحديدة

تفقد وزير النقل عبدالوهاب يحيى الدرة وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ابراهيم الحملي اليوم السبت 27-7-1444هـ الموافق 18-2-2023م، سير العملية التشغيلية في ميناء الحديدة.

 

وأطلع الدرة والحملي، ومعهم رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر بن اسحاق ومديرتي مكتب الأوتشا “بيرجيت فلتي”، والمشاريع في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة “هيما خداكا”، ونائب مدير برنامج الغذاء العالمي طارق عون، على الأنشطة التجارية والملاحية في أرصفة الميناء وحركة مناولة وتفريغ السفن والخدمات المقدمة لمختلف السفن.

 

وأشاد الوزير الدرة بتحسين خدمات شحن وتفريغ البضائع وتقديم التسهيلات والتكامل بين مختلف المرافق العاملة في الميناء مع الشركات الملاحية.

 

 

ونوه بجهود قيادة المؤسسة والعاملين في تنشيط ميناء الحديدة وأعمال الشحن والتفريغ وتقديم المزيد من الخدمات والتسهيلات للشركات الملاحية ورجال الأعمال والمستثمرين وتمكينه من تعزيز دوره في النشاط الاقتصادي والتجاري والاستثماري في المحافظة.

 

لافتاً إلى أن النشاط التجاري للميناء سيشهد خلال الفترة المقبلة تطوراً ملحوظاً، سيسهم في الارتقاء بمستوى النشاط على كافة الأصعدة.

 

وحث القطاع الخاص على الإقبال في المزيد من  الاستيراد عبر موانئ الحديدة والاستفادة من التسهيلات والامتيازات التي أعلنتها حكومة الانقاذ ومؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والقطاعات العاملة فيها، وبما يسهم في تخفيف الأعباء التي فرضتها دول العدوان برفع الرسوم الجمركية في عدن.

 

مؤكداً حرص الوزارة والمؤسسة على تشجيع القطاع الخاص ومنحه كافة المزايا والتسهيلات باعتباره شريكاً أساسيا في التنمية.

 

فيما استعرض الرئيس التنفيذي للمؤسسة، الإجراءات المتبعة في استقبال وتفريغ سفن البضائع الواصلة إلى الميناء.. مؤكداً على تعاون كافة الجهات في سلاسة الاجراءات.

 

 

إلى ذلك قام الوزير الدرة ومرافقوه، بجولة بحرية إلى غاطس ميناء الحديدة على متن اللنش”22 مايو” .. اطلعوا خلالها على اجراءات الأمن والسلامة التي ترافق ادخال السفن من الغاطس وربطها بأرصفة الميناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى