أخبار الوزارة

وزير النقل يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي بهيئة النقل البري

تفقد وزير النقل عبدالوهاب يحيى الدرة ونائبه محمد الهاشمي، مستوى الانضباط الوظيفي بهيئة تنظيم شؤون النقل البري عقب إجازة عيد الأضحى.

وخلال الزيارة أشاد وزير النقل بمستوى الحضور والانضباط الوظيفي بالهيئة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة العيد.. مؤكدا ضرورة التطوير والتحديث في مجالات النقل البري المختلفة بما يسهم في تنظيم عملية النقل بين العاصمة والمحافظات.

وأشار إلى أهمية مضاعفة الجهود خلال المرحلة القادمة والتعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقة في تنظيم النقل بين المدن من خلال إيجاد الية عمل مشتركة تحد من العمل العشوائي في الميدان تنفيذا لتوجيهات المجلس السياسي الاعلى.

ودعا الوزير الدرة رجال المال والاعمال والمستثمرين اليمنيين للاستثمار في مجالات النقل البري الواعدة.. حاثا قيادة الهيئة بعمل تقييم شامل لعمل شركات النقل الجماعي المحلية والدولية خاصة التي أقلت أكثر من 11 ألف حاج برا الى المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة للعام الحالي وتكريم المتميزين.

وشدد على ضرورة استكمال المشروع الاستراتيجي لموقف شاحنات النقل الثقيل بمحافظة الحديدة لأهميته الاقتصادية خاصة بعد تدفق السفن والحاويات التجارية الى ميناء الحديدة.

بدورة أشار نائب وزير النقل الى أهمية الاستعداد والتجهيز للعام الجديد 1445هـ من خلال تنفيذ المشاريع ذات الأهمية وفقا للموجهات وإرشادات الرؤية الوطنية في مجالات النقل البري.

واكد استعداد الوزارة تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات التي من شأنها تطوير وتحديث النقل البري والعمل بروح الفريق الواحد لما فيه رفع معاناة المواطن اليمني وتلبية احتياجاته.

فيما أكد رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري الدكتور إبراهيم المؤيد العمل على التطوير والتحديث في مجالات النقل البري وفقا للخطط الاستراتيجية المستقبلية.. مشيرا الى أهمية التعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقة في تنظيم عملية النقل.

رافقهم في الزيارة الوكيل المساعد بالوزارة لقطاع النقل البري عبدالملك علي ونائب مدير المواصفات والمقاييس محمد الديلمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى