أخبار الوزارة

وزير النقل يثمن جهود الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء

التقى وزير النقل زكريا الشامي اليوم بصنعاء فريق العمل الميداني للحملة الدولية لفتح مطار صنعاء الدولي برئاسة مدير المطار خالد الشايف.

واستعرض اللقاء النتائج التي حققتها الحملة الدولية في ايصال معاناة الشعب اليمني عامة والمرضى خاصة للمجتمع الدولي جراء إغلاق مطار صنعاء الدولي من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي الذي تسببت بتفاقم الوضع الانساني في اليمن.

واستمع وزير النقل من رئيس الحملة الى الخطوات التي اتخذتها الحملة لتحقيق اهدافها وايصال الرسالة الانسانية الى الامم المتحدة والمجتمع الدولي عبر الجاليات اليمنية في الخارج التي تفاعلت بشكل ايجابي في تنظيمها للوقفة الاحتجاجية امام مقر الامم المتحدة بنيويورك الاسبوع الماضي والتغريدات عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

واكد رئيس الحملة الدولية ان المجتمع الدولي بدأ يتجاوب ويعرف حجم المعاناة التي يعانيها الشعب اليمني من قتل وتجويع وانتهاكات لحقوق الانسان المخالف لجميع القوانين السماوية والاتفاقيات الدولية التي تحرم قتل المدنيين بطريقة مباشرة او غير مباشرة.

وفي اللقاء ثمن وزير النقل الجهود الوطنية التي بذلتها الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي لايصال معاناة الشعب اليمني والوضع الانساني المتدهور جراء اغلاق المطار والحصار الشامل والكامل الذي يفرضة العدوان على اليمن عبر الجو والبر والبحر بدون اي مبرر.

واكد ان العدوان و الحصار واغلاق مطار صنعاء تسبب بقتل مايزيد عن 40 الف حالة مرضية ناهيك عن المرضى المصابين بالامراض المزمنة كالسرطان والقلب والفشل الكلوي والكبد التي كانت تأتي علاجاتهم عبر الجو الى مطار صنعاء الدولي.

وحث الوزير الشامي رئيس واعضاء الحملة مواصلة الحملة حتى يفتح مطار صنعاء الدولي امام كافة الرحلات المدنية وكشف وفضح جرائم العدوان في حق الشعب اليمني في كافة النواحي الانسانية والاقتصادية وانتهاك حقول الانسان جراء العدوان والحصار واغلاق مطار صنعاء الدولي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى