أخبار الوزارة

وزير النقل يرفع برقية عزاء في وفاة السفير الشامي

بعث اللواء الركن زكريا يحيى الشامي  برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل السفير يحيى علي محمد الشامي الذي وفاة الأجل عن عمر قضى معظمه في خدمة الوطن في المجال الدبلوماسي والسياسي.
وأشاد الوزير الشامي في برقية العزاء التي بعث بها إلى إخوانه و أولاده، بمناقب الفقيد المناضل يحيى الشامي الذي كرس جهده ووقته في خدمة الوطن و المجتمع و رفع اليمن عاليا في الدول العربية والعالمية التي كان سفيرا فيها وخلق علاقات دبلوماسية والإهتمام بمعاناة الفقراء ومناصرة المستضعفين خلال مسيرة حياته حتى وفاته.
ونوه وزير النقل إلى الأدوار الوطنية للفقيد الشامي وإسهاماته في خدمة المواطن والطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج والاهتمام بهم وفي المجالات الصحية والسياسية والعسكرية والاقتصادية في كثير من الدول عبر دبلوماسيته التي يشهدها له زملائه والاشقاء في الدول العربية والصديقة.
ولفت بمواقف الفقيد وسجله الحافل بالعطاء في خدمة قضايا الأمة والشعب اليمني داخليا وخارجيا وماتمتع به من حنكة سياسية وتاريخية عبر مشاركته في الفعاليات الدولية وعقد الاتفاقيات التي بشأنها تخدم الوطن والمواطن في مختلف المجالات.
وأكد أن الوطن خسر برحيل الفقيد يحبى الشامي أحد مناضليه الثوار والحنكاء الدبلوماسيين السياسيين المشهود لهم في مجال العمل الدبلوماسي وعلاقاته الخارجية بحكم عملة في وزارة الخارجية،حيث تميز رحمه الله بمحاربته للفساد والانصاف والسعي لعمل الخير اينما تم تعيينه سفيرا في بعض الدول العربية والعالمية في فضلا عن اتصافه بالوسطية والإعتدال في أفكاره ولطالما سعى إلى الإصلاح بين الناس وتوسطه في حل كثير من القضايا الوطنية وطرحه المتزن والمعقول بما يرضي المولى جل وعلا والمصلحة الوطنية العليا للبلاد.
واعرب وزير النقل الشامي عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسرة الفقيد وأهله ومحبيه .. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وكل زملائه ومحبيه الصبر والسلوان.. “إنا لله وإنا إليه راجعون”
هذا وقد نعت وزارة الخارجية السفير يحيى علي الشامي، الذي وافته المنية بعد عمر حافل بالعطاء في المجال الدبلوماسي.
وأشارت وزارة الخارجية في بيان النعي إلى أن الفقيد شغل العديد من المناصب القيادية بديوان عام الوزارة، وعمل في بعثات اليمن في الخارج أخرها سفيرا ومفوضا فوق العادة لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى