أخبار الوزارةالأخبار و الفعاليات

وزير النقل يطلع على سير عمل ميناء الحديدة ونشاطه الخدمي

اطلع وزير النقل عامر علي المراني اليوم على سير العمل في ميناء الحديدة ووضع الميناء من النواحي الإدارية والفنية والأمنية.

واستمع وزير النقل ومعه وكيل قطاع الشؤون البحرية والموانئ الدكتور خالد النمر من الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر القبطان محمد أبوبكر اسحاق ونائبه يحيى عباس شرف الدين إلى شرح عن الحركة الملاحية والتجارية في الميناء وآليات استقبال وترحيل السفن والمراحل التي يتم فيها إنزال البضائع المختلفة إلى أرصفة الميناء والصعوبات التي تواجه سير العمل في الميناء جراء الحصار واستهداف العدوان الإمريكي السعودي لعدد من الأرصفة والكرينات التابعة لساحات الحاويات.

وأشارا اسحاق وشرف الدين إلى أن عملية دخول السفن إلى غاطس الميناء أو أرصفة الميناء تتم بصورة طبيعية بالتنسيق مع الشركات الملاحية.

وأكد وزير النقل على ضرورة وضع معالجات مناسبة وايجاد مساحات كافية تسهم في توفير طاقة استيعابية أكبر للميناء وزيادة في حجم المناولة والتفريغ وتوفير مساحة اضافية المخصصة في الميناء والتي ستُشكل عامل جذب لنشاط الميناء ولقطاع الخاص للاستثمار في مشاريع ذات قيمة اضافية للميناء ومتطلبات التوسع المستقبلي لخدماته.

كما تعرف الوزير المراني عن نشاط منزلق العائمات وهنجر الحاضنات ومركز التدريب والتأهيل والنظم والمعلومات والهيئة العامة للشؤون البحرية وقطاع خفر السواحل .. مشيداً بمستوى الأنشطة المنفذة فيها والأعمال التشغيلية والتطويرية الجاري تنفيذها .. وأكد على ضرورة مضاعفة الجهود لما من شانه إعادة تفعيل الميناء لمواكبة حركة النشاط الملاحي.

وشدد وزير النقل على أهمية قياس مؤشرات كفاءة الأداء والقدرات الفعلية في التعامل بالميناء وتعزيز الحماية والرقابة والمتابعة للجوانب الإدارية والفنية والأمنية ووضع خطة واضحة المعالم لمعالجته بشفافية لتحسين أوضاع الميناء نحو الأفضل .. مثمناً الأداء الحيوي والمحوري لقيادة المؤسسة والعاملين في ميناء الحديدة خلال الفترة الماضية بمختلف قطاعاتها وهيئاتها ومؤسساتها منسجماً مع متطلبات ومستجدات تطوير العمل بقطاعات النقل البحري.

مؤكداً اهتمام الحكومة ضمن اولويات خطط الصمود والتعافي واعادة الإعمار والبناء والرؤية المستقبلية للدولة اليمنية الحديثة خلال المرحلة المقبلة تطوير قطاع النقل الذي يعول عليه بدعم الإقتصاد الوطني.

وخلال لقائه بأعضاء الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة واللجنة الفنية بالمؤسسة اطلع وزير النقل على سير تنفيذ خطة المرحلة الثانية من الرؤية 2021- 2025م “البنية المؤسسية وتعزيز مقومات الإستقرار واعادة الإعمار” وما شملتها من مشاريع في المجال الإقتصادي والتنمية الإدارية.

وفي اللقاء أشاد الوزير المراني بالجهود التي بذلتها اللجنة الفنية في إعداد التقارير وإنجازها في الوقت المحدد لها وفق المحددات والأسس العلمية.

وحث أعضاء الوحدة التنفيذية واللجنة الفنية على استكمال المهام المناطة بهما.. مؤكدا أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ الرؤية الوطنية وفقا للموجهات الإرشادية وبما يضمن تجاوز تحديات المرحلة الراهنة.

فيما أشار القبطان اسحاق إلى أن مشروع الربط الشبكي يأتي ضمن مشاريع الرؤية الوطنية وتم تنفيذه بشكل متكامل.

وكان وزير النقل قد تواصل مع وكيل الوزارة لقطاع الطيران عبدالله العنسي عبر الربط الشبكي .. وأكد أهمية الإستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تسهيل وإنجاز المهام بما يسهم في تطوير العمل في مختلف مجالات النقل.

رافقهم خلال الزيارة التفقدية مدراء مكتب الوزير أحمد عباس الوزير ومكتب رئيس مجلس ادارة المؤسسة نبيل عمر المزجاجي وادارتي التخطيط بالوزارة نذير الدبعي والعلاقات والإعلام معين عبود وادارتي التخطيط بالمؤسسة الدكتور وضاح مجمل والمشاريع المهندس سامي مقبولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى