أخبار الوزارة

وزير النقل يلتقي المدير التنفيذي لمجموعة الأزمات الدولية

التقى وزير النقل زكريا الشامي اليوم بصنعاء المدير التنفيذي لمجموعة الأزمات الدولية روبرت مالي والوفد المرافق له.

جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في اليمن جراء العدوان والحصار وأبرز ذلك إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام كافة الرحلات المدنية.

وتطرق اللقاء إلى مستجدات تنفيذ اتفاق ستوكهولم والتسهيلات التي قدمتها وزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر الأحمر لفريق الأمم المتحدة في ظل تعنت الطرف الأخر والتنصل عن التزاماته.

وأكد وزير النقل على أهمية زيارة وفد مجموعة الأزمات للاطلاع على حقيقة ما يجري في اليمن من انتهاكات وجرائم حرب من قبل دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

وبين أن إغلاق صنعاء الدولي من قبل تحالف العدوان تسبب في وفاة عشرات الآلاف من المرضى ومئات الآلاف ينتظرهم مصير مجهول لعدم قدرتهم على السفر للعلاج في الخارج وانعدام الأدوية للأمراض المستعصية التي كانت تأتي عبر الجو إلى مطار صنعاء.

ولفت الوزير الشامي، إلى أن العدوان يمارس القرصنة الجوية والبحرية ويمنع دخول السفن المواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية خاصة المساعدات المقدمة من المنظمات الدولية.

فيما أشار المدير التنفيذي لمجموعة الأزمات الدولية إلى أن الزيارة لليمن تهدف للاطلاع على ما يجري والعمل على إيجاد حلول لإنهاء الحرب .. متمنيا إنهاء الحرب بأسرع وقت لتعود الأمور إلى طبيعتها في اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى